غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الأشغال" تعلن تشكيل لجنة لتحسين سكن الحالات الاجتماعية

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل اللجنة الوطنية العليا لتحسين ظروف سكن الحالات الاجتماعية الفقيرة وأصحاب الحاجات.

وقال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان إبراهيم رضوان، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الإعلام بغزة، إن اللجنة تضم عدد من الوزارات وهي وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الأوقاف وسلطة الأراضي وجهات ذات العلاقة .

وأضاف رضوان، أن هناك آلاف الأسر الفقيرة بحاجة إلى تحسين ظروف السكن والعدد يزداد باستمرار ولدينا في وزارة الأشغال العامة والإسكان ما يزيد عن 1700 أسرة فقيرة تم إجراء بحث اجتماعي عنها خلال العام الماضي وتم وضعها ضمن برنامج التنقيط لتحديد مدى حاجتها للسكن.

وأوضح، أن عدد الطلبات التي تحتاج إلى مساكن التي وردت للوزارة خلال الخمس سنوات الأخيرة يزيد عن 4 آلاف طلب بين توفير مأوى أو إعادة ترميم .

وأشار وكيل وزارة الأشغال إلى، أن المشروع الوحيد التي توفر للوزارة لإيواء الفقراء والحالات الاجتماعية هو مشروع المأوي الممول من الوكالة التركية للتنمية تيكا والذي يحوي على 320 وحدة سكنية في منطقة جحر الديك بالمحافظة الوسطى .

وأعلن رضوان عن توقف الوزارة عن استقبال طلبات توفير السكن للحالات الاجتماعية والفقيرة وذلك لتراكم آلاف الطلبات السابقة، وتعمل الوزارة على تصميم برنامج الكتروني حكومي يستطيع المواطن التسجيل عليه بحيث يتم فرز الطلبات والحالات من خلاله .

ودعا كافة الجهات ذات العلاقة للتعامل مع أزمة السكن الخانقة في قطاع غزة وأن الوزارة على جاهزية من الناحية الفنية والإدارية للتعامل على مشاريع التمويل وتوفير كافة الإمكانيات من أرقام وبيانات لهذه المشاريع.