غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تأجيل الحكم على معتقلي الاخوان في مصر

شمس نيوز/القاهرة

قضت اليوم محكمة جنايات القاهرة تأجيل النظر في قضية "التخابر الكبرى" المتهم فيها الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي و35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها لجلسة 14 أكتوبر.

وجاء التأجيل لإحضار المتهمين محمد مرسي ومحمد رفاعة الطهطاوي، ولورود الاستعلام عن قوات التأمين بنفق السلام والشهيد أحمد حمدي.

وتضم القضية 20 متهمًا محبوسين بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، إضافة إلى 16 متهمًا آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيًا.

كما أجلت محكمة جنايات المنيا إعادة إجراءات محاكمة 161 من عناصر الجماعة لاتهامهم في "اقتحام مركز شرطة مطاي" إلى الأول من يناير، مع إلقاء القبض على المتهمين الذين حضروا الجلسة.

وقضت المحكمة في 21 مايو الماضي بإعدام 37، والمؤبد لـ492 من بين 545 متهمًا في قضية اقتحام مركز شرطة مطاي، وقتل نائب المأمور العقيد مصطفى العطار في أحداث الشغب التي شهدتها مدينة مطاي عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

من جانبها أكدت هيئة الدفاع عن المتهمين أن 155 متهمًا في القضية قاموا بتسليم أنفسهم طواعية لمحكمة الجنايات لإعادة إجراءات محاكمتهم بعد أن تم الحكم عليهم غيابيًا، بأحكام تراوحت ما بين المؤبد والإعدام.