غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (صور) آلاف المستوطنين يعربدون في ساحة البراق وسط دعوات لاقتحام الأقصى

شمس نيوز/القدس المحتلة

شارك آلاف المستوطنين اليهود، الليلة، في تظاهرة بساحة حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك) للاحتفال بالتاسع من آب (وفق التقويم العبري) أو ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم.

وأقام المستوطنون، صلوات وشعائر تلمودية في ساحة البراق التي يطلق عليها يهوديا (حائط المبكى) ، وسط انتشار مكثف لقوات جيش وشرطة الاحتلال الاسرائيلي، في شوراع وازقة القدس القديمة لحماية هذا الاحتفال، والذي يستمر حتى مساء يوم غد.

وبدأت جموع المستوطنين بالوصول إلى القدس القديمة عبر تظاهرات متفرعة ، صاحبها أعمال عربدة بتأمين من قوات الاحتلال، وصولا إلى ساحة البراق.

واعلنت "منظمات الهيكل" المزعوم عن تنظيم تظاهرة حاشدة تنطلق من أحد أبواب البلدة القديمة (الباب الجديد)، وتطوف حول أبواب القدس القديمة بهذه المناسبة، كما دعت للمشاركة الواسعة في اقتحامات يوم غد الثلاثاء للمسجد الأقصى المبارك لنفس المناسبة.

من جانبها، أغلقت شرطة الاحتلال عدة شوارع في القدس المحتلة تسهيلا على المستوطنين للوصول إلى البلدة القديمة باتجاه باحة البراق، في الوقت الذي عززت فيه قوات الاحتلال انتشارها في المدينة، خاصة وسطها وفي البلدة القديمة، وشددت من اجراءاتها بحق المواطنين المقدسيين في المدينة المقدسة.



2

4

5

1