غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إصابات واعتقالات خلال مداهمات للاحتلال بمدن الضفة

شمس نيوز/ الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين.

ففي بيت لحم، أصيب شابّان بالرصاص المغلف بالمطاط وعدد آخر بالاختناق والإغماء خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محليّة، بأن شابين أصيبا بالرصاص المغلف بالمطاط في منطقة الصدر والقدم، جرى تحويلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين أصيب عدد من الأهالي بالاختناق والإغماء إثر استهداف جنود الاحتلال منازل المواطنين بالقنابل المسيلة للدموع.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وداهم الجنود منازل المواطنين وقاموا بتوزيع منشورات تهديدية ومصادرة 3 مركبات خاصة.

إلى ذلك داهم جنود الاحتلال منازل المواطنين في منطقة البلدة القديمة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وتسليمهم منشورات تهديدية بتنفيذ عمليات مداهمة وتفتيش واعتقالات في حال استمر القاء الحجارة على مركبات المستوطنين حسب تعبيرهم.

وفي بلدة تقوع شرق بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال الشاب محمود حسين العروج بلاغًا لمراجعة المخابرات في مجمع غوش عتصيون جنوب بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا وأصابت آخر خلال اقتحامها لمخيم قلنديا الواقع بين رام الله والقدس في الضفة الغربية.

وبحسب مصادر محلية، فإن الاحتلال اعتقل الشاب عبد عايد الشوعاني، كما أصاب شابا آخر برصاص "التوتو" الحي بالقدم خلال اقتحام حي المطار في المخيم، وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله لتلقي العلاج.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليو، حي أم الشرايط، ومنطقة دوار الأمين جنوب مدينة البيرة.

واندلعت مواجهات بين المواطنين، وقوات الاحتلال التي لقنابل الصوتية والعيارات المطاطية والنارية، دون حدوث إصابات.