غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بدء عملية تفييز جوازات حجاج غزة اليوم

شمس نيوز/ رام الله

أفاد الناطق الرسمي باسم بعثة الحج الفلسطينية حسام أبو الرب، بأن الوزارة ستبدأ صباح اليوم الأربعاء، بعملية تفييز جميع الجوازات وإيصالها إلى غزة قبل موعد السفر للديار الحجازية، حيث تم فتح النظام الالكتروني لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية.

وأكد أبو الرب في تصريحات صحافية، أن الوزارة استطاعت التغلب على العقبات التي واجهتها في المسار الالكتروني، بعد أن تغلبت على كافة الصعوبات التي واجهتها بجهود حثيثة من سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، والرياض، ووزارة الحج السعودية، ومؤسسة الطوافة، ونظام المسار الالكتروني، والتنسيق الدائم مع وكيل وزارة الأوقاف في غزة محمود النيرب.

وأضاف أبو الرب، أن وزارته جهزت طواقم لاستقبال الحجاج من مطار القاهرة الدولي، ومطار الملك عبد العزيز بجدة، لتيسير سفرهم بسهولة ويسر، وأعدت خطة بالتعاون مع سفارة فلسطين بجدة، والقاهرة، لتقديم كافة الخدمات لحجاج القطاع، بالإضافة إلى الطواقم التي ستكون في مكة المكرمة، لمساعدة الحجاج على التنقل من أماكن سكنهم.

وأشار إلى، أن وفداً من الوزارة برئاسة وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس، توجه إلى القاهرة، من أجل اللقاء مع المسؤولين السعوديين، لبحث ترتيبات سفر حجاج مكرمة خادم الحرميين الشرفيين، لعوائل الشهداء، والذي سيتم سفرهم في القريب العاجل عبر مطاري القاهرة، وعمان.