غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين في الضفة بينهم شقيق الشهيد قتيبة

شمس نيوز/ القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عددًا من المواطنين بينهم شقيق الشهيد قتيبة زهران، في حملة دهم واعتقالات طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وفجرًا، اعتقلت شرطة الاحتلال خمسة شبان من بلدة العيساوية شرق مدينة القدس، بينهم ثلاثة "قاصرون"، بزعم مشاركتهم في عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية في المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال، إنه يجري التحقيق معهم وسيتم عرضهم على المحكمة لتمديد فترة اعتقالهم.

وفي السياق، اعتقل الاحتلال  طارق زياد زهران (25 عامًا)، شقيق الشهيد قتيبة زهران من بلدة علار شمال طولكرم، الذي استشهد أمس على حاجز زعترة جنوب نابلس، بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال بحجة الطعن.

 

وقال شهود عيان، إن قوة عسكرية كبيرة دهمت منزل والد الشهيد فجرًا، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخله وعبثت بمحتوياته، قبل أن تعتقل شقيق الشهيد.

وفي بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال الشابين شادي محمد بداونة (25 عامًا) من حي الجداول في بيت جالا، وقتيبة عيسى صالح (25 عامًا) من منطقة "واد شاهين"، بلاغين لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبًا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي الخليل أيضًا، سلمت الأسير المحرر علي أحمد صبارنه من بلدة بيت أمر (شمال) بلاغًا لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر "عصيون"، وفتشت منزلا آخر في البلدة.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل البلدة، وفتشت العمال وأعاقت الحركة والتنقل، كما نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات وقرى ومخيمات محافظة الخليل وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم.