غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحلو: إجراءات التقاعد المبكر لـ 6145 موظفًا من غزة لا تزال قائمة

شمس نيوز/ وكالات

قال رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية، ماجد الحلو، أن إجراءات التقاعد المبكر لا تزال قائمة، وأن الهيئة لا تحتاج إلى وقت لوقف تلك الإجراءات؛ وإنما ذلك مرتبط بالوقت الذي تحتاجه الحكومة في رام الله لأداء مهامها في غزة.

وأضاف الحلو، في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، "كلما كان تمكين عمل الحكومة في غزة أسرع، كان وقف إجراءات التقاعد أقرب، حيث أن خطوات وقف الإجراءات غير مرتبطة بتاريخ وأيام؛ وإنما بتمكين الحكومة من عملها".

وأحالت حكومة الوفاق، برئاسة رامي الحمدلله، 6145 موظفاً مدنياً من قطاع غزة للتقاعد المبكر، وذلك ضمن الإجراءات المتخذة في قطاع غزة، والتي قالت الحكومة إنها مؤقتة لحين حل حركة حماس اللجنة الإدارية التي شكلتها في القطاع.

وأعلنت حركة "حماس"، فجر الأحد، حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعت حكومة الوفاق الوطني  للقدوم إلى القطاع وممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا.

​وقالت حماس، إن هذه الخطوة جاءت "استجابة للجهود المصرية الكريمة، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحرصًا على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية".