غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 5 حقائق عن لاعب أشعل صراعاً بين أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد

أشارت بعض التقارير في الصحف الإسبانية مؤخراً إلى اهتمام بطل الليجا في الموسم الماضي ووصيف بطل أوروبا نادي أتلتيكو مدريد بخدمات مدافع نادي غلطة سراي التركي سميح كايا .

وتحدثت التقارير أنَّ ميجيل جيل المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد سافر فعلاً لتركيا لبحث إمكانية ضم كايا لصفوف الفريق في يناير المقبل بيد أنَّ دخول مانشستر يونايتد على الخط قد يغير كل مخططات اللاعب التركي ذو الـ 23 عاماً .

وتبلغ قيمة سميح كايا في السوق الأوروبية حالياً ما يصل نحو 8.5 مليون جنيه إسترليني ، وتبدو رغبة اللاعب متمثلة في الإنتقال لمانشستر يونايتد أكبر من الطرف الإسباني .

 

ومن المتوقع أن يشتعل صراعاً بين الناديين على خدمات اللاعب .

فيما يلي 5 حقائق قد تُهم عشاق ومتتبعي النادييْن حول سميح كايا ..

1- مانشستر يونايتد كان قد أظهر اهتمامه بسميح كايا قبل أتلتيكو مدريد وذلك في 2011 حين مثَّل اللاعب نادي جالطة سراي لأول مرَّة متى كان يبلغ من العمر 21 عاماً ، السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد في ذلك الوقت حاول التوقيع معه بيد أنَّ المفاوضات مع النادي التركي لم تسر على ما يُرام .

2- كايا لم يغب عن أي دقيقة من الدقائق التي لعبها فريقه جالطة سراي هذا الموسم ، شارك في 5 لقاءات كاملة دون أن يُستبدل أيضاً .

3- أمضى سميح كايا مسيرته الكروية الإحترافية في تركيا ، فاللاعب بدأ مسيرته في 2009 مع جالطة سراي وحتى الآن وخلال هذه الفترة انتقل اللاعب لموسمين على سبيل الإعارة .. نصف موسم قضاه مع جازيان تيب سبور فيما موسم ونصف قضاهم مع كارتالسبور التركي الآخر قبل أن يعود في 2011 لغلطة سراي .

4- في موسم 2011-12 ، سميح كايا نال جائزة أفضل لاعب واعد في الدوري التركي فضلاً عن كون رصيده على المستوى الجماعي جيد مع غلطة سراي بفوزه بـ 3 ألقاب دوري  و 3 ألقاب كأس .

5- مثَّل كايا جميع الفئات السنيَّة للمنتخب التركي من تحت 15 سنة وحتى الفريق الأول ، المنتخب التركي تحت 17 سنة هو أكثر من مثَّله اللاعب بـ 25 مباراة أما على مستوى المنتخب الأول لتركيا فسميح لعب 17 مباراة .