غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عقوبات مالية وإدارية بحق عدد من أندية المحترفين والأولى

شمس نيوز/ القدس المحتلة 

أقرت لجنة المسابقات العامة في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال اجتماعها الأسبوعي في مقر الاتحاد بضاحية الرام في القدس، عددا من العقوبات المالية والإدارية بحق عدد من أندية المحترفين والأولى.

وناقشت اللجنة تقارير الأسبوع الخامس من دوري جوال للمحترفين، ومباريات الأسبوع السابع من دوري الدرجة الأولى (الاحتراف الجزئي) والكتب المرسلة للجنة، وبالاستناد إلى اللوائح والتعليمات الرسمية، وقررت ما يلي:

مباراة مركز عسكر ومركز جنين التي جرت على ملعب نابلس بتاريخ 17-10:

قررت اللجنة فرض غرامة مالية على جمهور مركز عسكر بقيمة 300 دينار وذلك نظير الشتائم المتكررة تجاه طاقم التحكيم ولاعبي الفريق المنافس ، وحرمان جمهور عسكر مرافقة فريقه مباراة واحدة، والتحذير النهائي بنقل مباريات بيتية لعسكر .

أما بالنسبة لمباراة مركز طولكرم والسموع التي أقيمت على ملعب طولكرم بتاريخ 18-10: فتقرر فرض غرامة على جمهور مركز طولكرم 300 دينار نظير الاساءة المتكررة تجاه طاقم التحكيم، وحرمان جمهور مركز طولكرم مرافقة فريقه مباراة واحدة، وإيقاف لاعب مركز طولكرم نور عماد محمد ابو حيش اعتبارا من تاريخه وإحالة ملفه إلى لجنة الانضباط لاتخاذ العقوبة الانضباطية المستحقة وفق اللوائح، وتحذيرا نهائيا بنقل مباريات بيتية للفريق الكرمي.

وبالنسبة لمباراة جمعية الشبان المسلمين ومؤسسة البيرة التي جرت على ملعب الحسين، فقررت اللجنة وقف اللاعب حمزه أمجد خليل الطويل لمباراة واحدة وذلك لتسجيله على الكشف يدويا وتغيير رقمه الحقيقي ودخوله للملعب خلافا للتعليمات، وفرض غرامة مالية بقيمة 200 دينار على فريق الجمعية نظير التسجيل اليدوي وعدم الالتزام بالتعليمات المتعلقة بمواصفات الكشف الرسمي للمباراة، وفرض غرامة مالية بقيمة 50 دينار على كل من مراقب المباراة وعلى الحكم الرابع وذلك نظير إدخال اللاعب المخالف للملعب خلافا للتعليمات.

وفي دوري المحترفين، قررت اللجنة بالنسبة لمباراة شباب الخليل وثقافي طولكرم التي جرت على ملعب الحسين بتاريخ 17-10، فرض غرامة مالية على جمهور شباب الخليل بقيمة 500 دينار نظير تكرار الشتم والإساءة من قبل الجمهور تجاه طاقم التحكيم، وتحذيرا نهائيا بمنع مرافقة الجمهور ونقل مباريات بيتية.

وفي مباراة شباب يطا وترجي وادى النيص التي أقيمت على ملعب الخضر، فتقرر فرض غرامة على جمهور شباب يطا بقيمة 300 دينار نظير الشتائم المتكررة تجاه طاقم التحكيم، وانذارا نهائيا لنادي شباب يطا بمنع مرافقة الجمهور ونقل مباريات بيتية .

وبالنسبة لمباراة شباب الظاهرية وهلال القدس التي جرت على ملعب دورا، فتقرر فرض غرامة على نادي الظاهرية بقيمة 100 دينار لعدم إحضار بطاقة اللاعب محمد أبو ريدة، وفرض غرامة بقيمة 50 دينار على كل من مراقب المباراة والحكم الرابع نظير السماح للمذكور بدخول الملعب خلافا للتعليمات.

وتقرر في مركز بلاطه و جبل المكبر فرض غرامة بقيمة 300 دينار على جمهور فريق بلاطة نظير السب والشتم على الحكام والقاء العبوات تجاه الملعب ، وفرض غرامة بقيمة 100 دينار على المدرب خليفة الخطيب وذلك لدخوله الملعب بدون بطاقة، وإنذارا نهائيا لفريق بلاطه بنقل مباريات بيتية وحرمان الجمهور من مرافقة الفريق.

وقررت فرض غرامة مالية بقيمة 200 دينار على فريق جبل المكبر وذلك لتأخير بدء المباراة، وفرض غرامة مالية بقيمة 100 دينار على فريق جبل المكبر لعدم وجود الزي البديل.

كما ناقشت اللجنة الكتاب الموجه من إدارة نادي شباب الخليل بشأن تكرار مخالفات اللاعب عاطف أبو بلال وتجاوزه للوائح النظامية المعمول بها، وتقرر إيقاف اللاعب المذكور وعرض ملفه للجنة الانضباط للقرار بشأن إخلاله بالتعاقد الرسمي وتكرار تجاوز اللوائح.

كما اعتذرت اللجنة عن اعتماد ملعب رؤيا ملعبا بيتيا لنادي جنين، لعدم توفر الشروط اللازمة لاستضافة المباريات.