غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر برشلونة يبتعد بالصدارة بعد فوزه على أتلتيكو مدريد وميسي يصل الـ600

شمس نيوز/ وكالات

نجح فريق برشلونة، مساء اليوم الأحد، بالتغلب على أتلتيكو مدريد، بفضل هدف نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال المواجهة بين الفريقين ضمن دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبدأت المباراة بقوة منذ الدقائق الأولى وخاصة من جانب برشلونة الذي ضغط بقوة وبدت رغبته واضحة في تسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 20 حاول ميسي الوصول إلى شباك أتلتيكو بعدما راوغ ثلاثة لاعبين وسدد باتجاه المرمى ولكن أوبلاك كان في الموعد لتظل النتيجة على التعادل السلبي.

وفي الدقيقة 26 وببراعة تمكن نجم برشلونة ليونيل ميسي من أن يسجل الهدف الأول للبلوغرانا من ركلة حرة مباشرة ليتقدم برشلونة بهدف مقابل لا شيء .

وفي الدقيقة 34 اضطر فالفيردي إلى أن يجري تبديلاً اضطراريًا بسبب إصابة قائده أندريس انيستا، الذي غادر الملعب لعدم قدرته على مواصلة اللعب ودخل اندريه غوميز بدلاً منه، واستمرت المحاولات من الجانبين لينتهي الشوط على تقدم برشلونة.

وفي الشوط الثاني استمر تألق برشلونة وسعيه وراء تسجيل هدف جديد، وفي الدقيقة 76 سجل لويس سواريز هدفًا ثانيًا لبرشلونة ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل لتبقى النتيجة على تقدم برشلونة بهدف ميسي.

وفي الدقيقة 78 سدد سيرجيو بوسكيتس نجم وسط برشلونة تسديدة رائعة على مرمى أتلتيكو ولكن أوبلاك تألق ببراعة وتصدى لها.

و في الدقيقة 85 نجح لاعب أتلتيكو كيفن غاميرو في أن يسدد كرة ناجحة في الشباك ولكن الحكم ألغى الهدف ولم يحتسبه بداعي التسلل لتشتعل المباراة في الدقائق الخمس الأخيرة وتنتهي على فوز برشلونة.

وبتسجيل ميسي الهدف الـ 600 في مشواره مع ناديه وبلاده، مساء اليوم، يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 24 هدفًا، وهو هداف المسابقة عبر العصور أيضًا.

ويعد ميسي أيضًا الهداف الأبرز في تاريخ برشلونة ومنتخب الأرجنتين.

وسجل اللاعب الأرجنتيني (30 عامًا) 539 هدفًا مع برشلونة بجميع المسابقات، و61 هدفًا مع المنتخب الوطني.