غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يطور طائرة 'قاذفة لقنابل الغاز' لقمع مسيرة العودة الكبرى

شمس نيوز/ تل أبيب

طور الاحتلال الإسرائيلي طائرة "قاذفة لقنابل الغاز" لقمع مسيرة العودة الكبرى، المتوقع أن يشارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين عند الشريط الحدودي لقطاع غزّة المحاصر.

وتبدأ فعاليات مسيرة العودة الكبرى في يوم الأرض الذي يصادف 30 آذار، حتى الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية، التي تتزامن مع نقل السفارة الأمريكية لدى "إسرائيل" إلى مدينة القدس المحتلة في أيار.

ونقلت القناة العبرية الثانية، عن وحدة "حرس الحدود" التابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، "عن تطوير طائرة مسيرة مجهزة بـ6 قنابل مسيلة للدموع، وذلك لقمع المظاهرات السلمية التي دعت إليها الفصائل الفلسطينية ومبادرات شبابية ومجتمعية فلسطينية مختلفة"، فيما تصر أجهزة الاحتلال الأمنية إلى نسبها لحركة حماس.

وتعمل وحدة "حرس الحدود"، حسب القناة، على زيادة القدرة الاستيعابية للطائرة لتحمل بذلك 12 أو 16 قنبلة غاز مسيلة للدموع، والتي عادة ما تعرض حياة الفلسطينيين للخطر إثر الإصابة بالاختناق من استنشاق الغاز المسيل للدموع.

ويتخوف جيش الاحتلال من إيواء الآلاف من سكان غزة في الخيام، وهذا يعني أن مئات الفلسطينيين، بما في ذلك المسنين والنساء والأطفال، سوف يسيرون إلى الشريط الحدودي، يوميًا، ضمن فعاليات "مسيرة العودة"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".