غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السعودية "مستعدة" لإرسال قوات لسوريا في إطار تحالف أوسع

شمس نيوز/الرياض

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس الثلاثاء، إن بلاده مستعدة لإرسال قوات إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إذا صدر قرار بتوسيعه.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي بالرياض مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش "نجري نقاشًا مع الولايات المتحدة بشأن إرسال قوات إلى سوريا، ونفعل هذا منذ بداية الأزمة السورية".

يأتي ذلك بعد تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ذكر أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تسعى لجمع قوة عربية تحل محل العسكريين الأمريكيين المنتشرين في سوريا.

وتابع وزير الخارجة قوله، إن السعودية سبق وأن اقترحت على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما إرسال قوات برية إلى سوريا إذا قررت واشنطن تزويد التحالف بعنصر على الأرض يشارك في قتال تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الجبير: "هناك نقاشات فيما يتعلق بنوعية القوات التي يجب أن تكون متواجدة في شرق سوريا، وهذه النقاشات هي قيد النقاش الآن".

ويوم الاثنين، قال البيت الأبيض إن ترامب يرغب في سحب القوات الأمريكية من سوريا لكنه لم يحدد جدولًا زمنيًا، وذلك بعد يومين من غارات جوية نفذتها واشنطن وباريس ولندن على أهداف سورية قالت إنه ردًا على هجوم يعتقد أنه كان بأسلحة كيماوية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسئول أمريكي، قال إن الولايات المتحدة تدرس أي قوات يمكن أن تحل محلها في المناطق السورية التي كانت خاضعة للدولة الإسلامية إذا قررت تقليل وجودها العسكري بشكل جذري، لكنها لم تتخذ قرارات حتى الآن.