غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) بشكل سري.. شرطة الاحتلال تستجوب نتنياهو في قضية الاتصالات

شمس نيوز/ القدس المحتلة

استجوبت الشرطة "الإسرائيلية"، وبشكل سري، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في قضية الفساد المعروفة باستخدامه لشركات الاتصالات للحصول على تغطية إعلامية، وفق راديو "إسرائيل".

وامتنعت الشرطة عن التعليق لكن راديو "إسرائيل" قال، إنه جرى استجواب نتنياهو في شأن مزاعم عن منحه مزايا من جهات تنظيمية لشركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" مقابل الحصول على تغطية إعلامية إيجابية في موقع إخباري يسيطر عليه مالك الشركة.

ورصد مراسلو راديو "إسرائيل"، توقف سيارة تقل ضباط شرطة عند مدخل المقر الرسمي لرئيس الوزراء، وسط مطالبة مجموعة من المحتجين نتنياهو بالاستقالة على خلفية التحقيقات.

وتعد هذه قضية شركات الاتصالات واحدة من ثلاث قضايا فساد تلقي بظلالها على مستقبل نتنياهو السياسي، وقد تؤثر عليه في الانتخابات العامة المقبلة في "إسرائيل"، بموعد أقصاه تشرين الثاني (نوفمبر) 2019.

ونفى نتنياهو، الذي استجوب مرتين من قبل فيما يطلق عليها القضية 4000، وشركة "بيزك" ارتكاب أي مخالفات.

وفي شباط (فبراير) الماضي، أوصت الشرطة بتوجيه الاتهام لنتنياهو بالرشوة في قضيتين أخريين. وما زال المدعي العام الإسرائيلي يدرس ما إن كان سيوجه الاتهام له.

وفي التحقيق الأول المعروف بالقضية 1000 يشتبه في أن نتنياهو تلقى رشاوى فيما يتعلق بهدايا من رجال أعمال أثرياء تقول الشرطة إن قيمتها تصل إلى 300 ألف دولار تقريبًا.

ويشمل التحقيق الآخر المعروف بالقضية 2000 مخططًا مزعومًا للحصول على تغطية إيجابية في أكبر صحف "إسرائيل" من طريق عرض اتخاذ إجراءات للحد من توزيع صحيفة منافسة.

وفي القضيتين نفى محامو نتنياهو ارتكابه أي جرم.