غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر غدًا.. غزة تطلق ثاني رحلة بحرية نحو العالم

شمس نيوز/ غزة

تطلق الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة 11 صباحًا، ثاني سفينة حرية من غزة للعالم بهدف كسر الحصار عن القطاع.

وقال الناطق باسم الهيئة، بسام مناصرة، خلال مؤتمر صحافي عقد بميناء غزة، اليوم الاثنين، "إن هذا القرار يأتي لمواجهة الحصار والعقوبات الجماعية التي يفرضها الاحتلال والسلطة الفلسطينية على حد سواء في محاولة بائسة لتركيع غزة وكسر إرادة اهلها؛ وصولاً لتطبيق صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف مناصرة، أن السفن التي ستنطلق غدًا ستحمل على متنها عددًا من الجرحى والمرضى الذين حال إغلاق المعابر دون سفرهم للخارج، داعيًا لمناصرة أبناء الشعب الفلسطيني للاحتشاد في ميناء غزة يوم غد الثلاثاء في تمام الساعة 10 صباحًا، استعدادًا لانطلاق الرحلة البحرية الساعة 11 صباحًا.

وشدد على، أن الهيئة ستواصل جهودها من أجل كسر الحصار وإنهاء المعاناة الانسانية التي لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيلاً، وهذا الحصار الذي دخل كل بيت وأصاب كل مواطن.

وكانت قد أطلقت الهيئة أول رحلة بحرية من ميناء غزة، في 29مايو الماضي، إلى العالم، بالتزامن مع الذكرى الثامنة لمجزرة سفينة مرمرة التركية التي ارتكبتها بحرية الاحتلال في المياه الإقليمية قبالة قطاع غزة في 29 مايو عام 2010، والتي أدت لاستشهاد عشرة متضامنين أتراك جاؤوا لرفع الحصار عن غزة.

وأوقفت بحرية الاحتلال الإسرائيلي السفينة التي كان على متنها 17 مواطنًا من الحالات الإنسانية، واعتقلت قبطان السفينة سهيل العمودي ووجهت له عدة تهم.