غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 'الشاباك' يعلن اعتقال حامل وصية منفذ عملية 'بركان'

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أعلن جهاز الأمن العام لدى الاحتلال الإسرائيلي "الشاباك"، مساء اليوم الأحد، عن اعتقال أحد زملاء منفذ عملية إطلاق النار في المنطقة الصناعية بمستوطنة "بركان".

وادعى "الشاباك"، أن الشخص المعتقل يعمل في نفس المصنع الذي يعمل فيه المنفذ، لافتًا إلى أنه معتقل على خلفية احتفاظه بوصية أودعها لديه منفذ العملية قبل ثلاثة أيام، ولم يبلغ عنها.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن زميل منفذ العملية من منطقة شويكة بالقرب من طولكرم، نقل إلى التحقيق لمعرفة ما إذا كان بالإمكان منع العملية لو أبلغ عن الوصية التي اعطاه إياها زميله قبل أيام من تنفيذ العملية.

وقتل مستوطنان وأصيب ثالث بجراح خطيرة جراء إطلاق نار في منطقة صناعية قرب مستوطنة "أريئيل"، غرب مدينة سلفيت، صباح اليوم الأحد.

وقالت الشرطة "الإسرائيلية"، إن مطلق النار لاذ بالفرار، وإنها بدأت في مطاردته لإلقاء القبض عليه.

وزعمت، أن منفذ العملية هو أشرف وليد نعالوة (23 عامًا) من منطقة شويكة بالقرب من طولكرم.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت، عصر اليوم، ضاحية شويكة شمال طولكرم، وحاصرت حارة القطاين، للبحث عن منفذ عملية إطلاق النار.

وأفادت مصادر صحافية، أن الاحتلال اقتحم منزل المواطن اشرف نعالوة وعرضوا المنزل وساكنيه للتفتيش الدقيق والاستجواب، واجبروا العائلات في محيط المنزل على مغادرة منازلهم واحتجاز الرجال في المنطقة تحت الأشجار وهم مقيدي الايدي، واعتقلت خمسة منهم على الأقل.

وخلال الاقتحام، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين.