غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ريال مدريد يظفر بكأس إسبانيا وبرشلونة "هارد لك"

شمس نيوز/مدريد

توج ريال مدريد بكأس إسبانيا للمرة ال19 في تاريخه بعد تغلبه على غريمه برشلونة بهدفين مقابل هدف ، أحرزها " دي ماريا" و"غارث بيل" وسجل لبرشلونة " بارترا".

واستطاع ريال مدريد السيطرة على مجريات المباراة ولعب بتكتيك عالي عوض من خلاله فقدان نجم الفريق " رونالدو" باعتماد النادي الملكي على الكرات المرتدة والمقطوعة من دفاعات برشلونة.

وكان شوط اللعب الأول قد انتهى ريال مدريد على برشلونة بهدف أحرزه "دي ماريا" في الدقيقة 11.

حيث استغل ريال مدريد سرعة لاعبيه وتنفيذهم للهجمات المرتدة السريعة في تهديد مرمى برشلونة، الذي لازال يعتمد على استفاقة "ميسي" الذي لم يقدم الكثير في هذا الشوط.

ولم ينجح أيضا المهاجم البرازيلي "نيمار" في احداث الفارق الفني المطلوب، بل دخل في مشادات مع لاعبي الريال نال على إثرها بطاقة صفراء.

ومع بداية الشوط الثاني بدى جلياً عزم برشلونة العودة للمباراة، عبر السيطرة على منطقة المناورات ومحاولة خلق فرص تهديفية، إلا ان دفاع ريال مدريد كان بالمرصاد لكل تلك المحاولات.

وواصل ريال مدريد في تهديد برشلونة عبر المرتدات السريعة، حيث كاد " غارث بيل" و"كريم بنزيمة" في تسجيل الهدف الثاني من اكثر من محاولة خطيرة على مرمى " بنتو" الذي تالق في حماية مرمى البارشا.

ومن كرة معكوسة أخفق دفاع مدريد في رقابة " بارترا" الذي ارتقى عالياً ويوجه كرة رأسية قوية سكنت شباك " كاسيس" معلنة عودة برشلونة إلى المباراة من جديد.

واستطاع الويلزي " غارث بيل" من الاستفادة من كرة مرتدة سريعة ليقطع بها كل ملعب برشلونة وينفرد بحارس برشلونة ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 85، وهدفه الأول في الكلاسيكو مؤكداً إنه صفقة رابحة وقادر على تحمل أعباء المواعيد الكبيرة في غياب " رونالدو".

وباءت كل محاولات برشلونة في دقائق المباراة الأخيرة لإدراك التعادل، حيث عاند الحظ نيمار وصد القائم كرة خطيرة له، كانت كفيلة بإعادة الفريق للمنافسة على اللقب.

وبهذه الخسارة الجديدة تتواصل مصاعب فريق برشلونة بعد الخروج المرير من دوري أبطال أوروبا والمصاعب الكبيرة في الحصول على الدوري الإسباني بعد الخسارة من غرناطة الأسبوع الماضي، وفقدانه لكأس الملك، لتتصاعد التكهنات بإمكانية خروج البرشا من موسم هذا العام دون أي لقب.