غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

شمس نيوز/فلسطين المحتلة  

يواصل 4 أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، وهم: صدام عوض، ورزق رجوب، وكفاح حطاب، وخليل أبو عرام.

وقال نادي الأسير في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الأسير صدام عوض (28 عامًا) مضرب عن الطعام منذ (16) يومًا في معتقل "النقب الصحراوي". وهذا هو لإضراب الثاني الذي يخوضه الأسير عوض خلال هذا العام رفضًا لاعتقاله الإداري.

والأسير عوض، أحد المحررين في صفقة وفاء الأحرار عام 2011، لكن أعيد اعتقاله مجددًا لمدة أربع سنوات وأُفرج عنه بعد انقضاء مدة محكوميته، ثم أُعيد اعتقاله إداريًا في شهر نيسان/ أبريل 2018.

في الوقت ذاته، يواصل الأسير رزق رجوب (61 عامًا) من مدينة دورا إضرابه المفتوح عن الطعام منذ ثلاثة أيام في معتقل "ريمون"، وذلك رفضًا لاعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ نوفمبر 2017، وهو أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال، خاض خلالها عدة إضرابات.

ويواصل الأسيران خليل أبو عرام، وكفاح حطاب منذ ثمانية أيام إضرابهما المفتوح عن الطعام في معتقل "هداريم"، إسناداً للأسيرات اللواتي يمتنعن عن الخروج إلى ساحة الفورة منذ 55 يومًا؛ احتجاجًا على قيام إدارة معتقلات الاحتلال بتشغيل كاميرات المراقبة.

والأسير حطاب معتقل منذ عام 2004 ومحكوم بالسّجن المؤبد مرتين، وأبو عرام محكوم بالسّجن المؤبد سبع مرات ومعتقل منذ عام 2002