غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 'واللا': يتم ترتيب 'طريقة ما' لإدخال 'الدفعة' المالية الثانية لحماس

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

يتم في "إسرائيل" ترتيب طريقة ما لإدخال "الدفعة" الثانية من الأموال القطرية البالغ قيمتها 15 مليون دولار، إلى قطاع غزة، لدفع رواتب موظفي حماس، كما قال موقع "واللا" العبري.

وأشار الموقع العبري في تقرير له اليوم الأحد إلى، أنه ليس من الواضح حتى الآن، متى وكيف سيتم نقل الدفعة الثانية من الأموال إلى غزة.

وقال، "إن صور إدخال الحقائب المحملة بالأموال القطرية، عن طريق معبر (إيرز) بالمرة السابقة، أثار موجة من الانتقادات للحكومة الإسرائيلية، التي صادقت على ذلك".

كما أكد الموقع نقلاً عن مصادر أمنية "إسرائيلية"، أنه ليس من الوضح حتى الآن متى وكيف سيتم إدخال الدفعة الثانية، متسائلاً إذا ما كانت الحكومة "الإسرائيلية" ستصادق على إدخالها بنفس الطريقة السابقة.

وتساءل الموقع أيضًا، عن موقف رئيس الوزراء ووزير الجيش نتنياهو، حول إمكانية إدخال الأموال عن معبر رفح، وهل سيعارض هذه العملية؟.

وأوضح موقع "واللا"، أنه حتى اللحظة، لم يتم اتخاذ أي قرارات بشان إدخال الدفعة الثانية من الأموال القطرية لغزة، في أروقة اتخاذ القرار "الإسرائيلية".

وفي تقرير سابق، توقع موقع "واللا"، أن تحول "إسرائيل" الأموال القطرية إلى قطاع غزة عبر مصر من معبر رفح أو من خلال البنوك؛ للحد من الأزمة والانتقادات في الشارع الاسرائيلي بعد انتشار صور نقل الاموال القطرية عبر "إسرائيل".

ولفت إلى، أن "إسرائيل" قد تنقل الأموال عبر مصر التي ترعى اتفاق التهدئة بين حماس و"إسرائيل" وملف المصالحة، وهو ما ستستغله "إسرائيل" لنقل الأموال عبر معبر رفح للتخفيف من الانتقادات الموجهة للحكومة "الإسرائيلية"، خاصة بعد الازمة التي مرت بها عقب استقالة وزير جيش الاحتلال ليبرمان بعد ساعات من وقف اطلاق النار بين "إسرائيل" وفصائل المقاومة في غزة خلال التصعيد الأخير.

وكان السفير القطري محمد العمادي قد نقل قبل نحو أسبوعين حقائب تحتوي على الأموال، وانتشرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لحقائب في سيارة ما اثار الغضب في "إسرائيل".

وكانت "إسرائيل" قد سمحت بإدخال الأموال القطرية بعد تحذيرات من انفجار الاوضاع في قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي.