غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد هدمه للمرة الثالثة.. عباس يأمر بإعادة بناء منزل عائلة أبو حميد فورًا

تفجير عائلة أبو حميد بالأمعري

شمس نيوز/ وكالات

أعطى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، تعليماته المباشرة لإعادة بناء منزل عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري فورًا، الذي فجرته قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، وفق ما أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ.

وأضاف الشيخ في تصريحات لتلفزيون فلسطين، اليوم السبت، إن "القيادة تتابع بالتفصيل الاعتداءات الإسرائيلية بحق شعبنا، وموقف القيادة الفلسطينية لن يتغير حيال الجرائم الإسرائيلية.

واعتبر، أن حكومة نتنياهو تسعى لتكريس الاحتلال الإسرائيلي على الأرض، ويواصل استهدافه المباشر لموقف عباس.

وأشار الشيخ إلى، أن عباس سيغادر غدًا لعقد اجتماع مع ملك الأردن عبد الله الثاني لبحث العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 

وفي ساعة مبكرة من فجر السبت، دهمت قوة عسكرية إسرائيلية منزل أبو حميد وفجرته، بعد إخلائه من عشرات المتضامنين المعتصمين داخله في محاولة للدفاع عنه.

واعتدت قوات الاحتلال على المتضامنين بالضرب ورشتهم بغاز الفلفل، واعتقلت عددًا منهم.

ويتهم الاحتلال أحد أفراد العائلة، وهو المعتقل إسلام أبو حميد، بإلقاء لوح رخامي على جندي إسرائيلي خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم الأمعري، مايو الماضي، ما أدى إلى مقتله.

ويتكون المنزل الذي تعرض للهدم للمرة الثالثة، من أربع طبقات، وتمتلكه والدة إسلام، لطيفة أبو حميد.

ويطلق فلسطينيون على أبو حميد لقب "خنساء فلسطين"، لأن لها 9 أبناء اعتقلوا في السجون الإسرائيلية، ولا يزال 5 منهم في السجون، محكوم عليهم جميعا بالسجن مدى الحياة، كما استشهد أحد أولادها برصاص الجيش الإسرائيلي عام 1994.