غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر محدث.. مقتل الجندي الذي تعرض لعملية طعن في "تل أبيب"

شمس نيوز/ترجمة خاصة

ذكر موقع روتر الإخباري العبري بأن جنديا إسرائيليا قتل متأثرا بجراح أصيب بها ظهر اليوم الاثنين جراء تعرضه لعملية طعن قرب محطة القطارات في مدينة تل أبيب.

وقال الموقع إن شخصا مسلحا بآلة حادة اقترب من جندي إسرائيلي (20عاما) كان يقف عند جسر قريب من محطة قطارات تل أبيب ووجه له عدة طعنات، مما أسفر عن إصابته بجراح خطيرة، وحضرت سيارات الإسعاف إلى المكان قبل نقله إلى مستشفى ايخلوف للعلاج حيث أعلن هناك عن وفاته.

 

وذكرت القناة العبرية الثانية أن الجندي القتيل هو "الموغ شيلوني" (21 عاما) والذي يخدم في سلاح الجو الإسرائيلي، لافتة إلى أنه كان يعاني من جراح حرجة جدا، وقد فشل الأطباء في المستشفى بإنقاذ حياته.

 

وقد أصيب مستوطن آخر بجراح طفيفة جراء عراكه مع منفذ عملية الطعن وهو الشاب نور أبو حاشية (17 عاما) من مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أنه تم اعتقال منفذ العملية، مشيرة إلى أنه لا يحمل تصريح دخول للكيان الإسرائيلي، وأصيب هو الآخر بجراح طفيفة في العملية، بعد قيام مارة بالاعتداء عليه.

 

وأضافت الصحيفة أنه تم نقل الجندي المصاب وهو بحالة حرجة للغاية وفاقد للوعي ودون نبض للقلب، بينما تجري الشرطة الإسرائيلية تحقيقاتها مع منفذ عملية الطعن.

 

وقالت مصادر عبرية أخرى إن المنفذ حاول الاستيلاء على سلاح الجندي المصاب قبل تدخل المارة والعراك معه.

 

وشهدت مدينة القدس المحتلة مؤخرًا عدة هجمات استهدفت إسرائيليين أسفرت عن مقتل أربعة على الأقل، وذلك من خلال عمليات دهس بالمركبات نفذها فلسطينيون.