غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اغلاق حاجز جبع واندلاع ومواجهات في رام الله

شمس نيوز/ رام الله

اندلعت عصر الثلاثاء مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق من محافظة رام الله، خلال توتر الأحداث بالضفة الغربية المحتلة عقب عمليتي "تل أبيب" والخليل، اللتان وقعتا يوم أمس.

وأفاد مراسلنا في رام الله أن مجموعة من الشبان والفتية رشقوا البرج العسكري المقام على مدخل قرية النبي صالح غرب رام الله، حيث اقتحمت دوريات عسكرية محيط محطة المحروقات، وقام الاحتلال بإطلاق القنابل الغازية لتفريق الشبان.

كما اندلعت مواجهات على مدخل معسكر عوفر جنوب غرب المدينة تخللها إطلاق الاحتلال للرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، عقب توجه الشبان لمحيط المعسكر بعد انتهاء مهرجان إحياء ذكرى أبو عمار.

وفي ذات السياق، رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة على حاجز قلنديا شمال القدس، رد الجنود بالقنابل الغازية، كما اندلعت مواجهات عنيفة على حاجز الرام قرب القدس.

وأفاد شاهد عيان أن قوات الاحتلال أغلقت منذ ساعة حاجز جبع الواصل بين رام الله وبلدات شمال القدس واحتجزت مئات المركبات في طابور يتجاوز طوله 5 كيلومترات، ومنعت المواطنين الدخول والخروج من المدينة، ما حدا بالمواطنين سلوك طرق التفافية.

وتأتي هذه التطورات خلال أحداث توتر شهدتها الضفة الغربية خلال اليوم ويوم أمس بين المواطنين والمستوطنين، أعقبها إعلان رئيس حكومة الاحتلال بدفع 500 عنصر من قوة النخبة "غولاني" إلى الضفة الغربية.