غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحياة اللندنية: مجلس الوزراء الحالي باقٍ بعد تعذر تشكيل حكومة جديدة

الحكومة

شمس نيوز/ رام الله

قالت صحيفة "الحياة اللندنية"، في عددها الصادر اليوم السبت، نقلاً عن مراسلها في رام الله، إن مجلس الوزراء الحالي سيواصل تسيير الأعمال إلى حين حدوث تطور يسمح بتشكيل حكومة جديدة.

وأوضحت الصحيفة، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قرر تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة بسبب رفض غالبية فصائل منظمة التحرير المشاركة فيها.

ورجح مسؤولون في حركة "فتح"، أن يجري تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة إلى ما بعد الانتخابات "الإسرائيلية" في أبريل المقبل، مشيرين إلى أن نتائج هذه الانتخابات ستلقي بظلالها على الأولويات والخيارات الفلسطينية في المرحلة المقبلة.

وانهى وفد من حركة "فتح" الاسبوع الماضي، المشاورات مع مختلف فصائل منظمة التحرير في شأن تشكيل الحكومة الجديدة، من دون تحقيق تقدم يسمح بتشكيل حكومة ائتلافية، بحسب "الحياة".

واشترطت غالبية الفصائل في منظمة التحرير المشاركة في الحكومة بأن تكون حكومة وفاق وطني، تعمل على تحقيق مهمتين هما: انهاء الانقسام واجراء انتخابات عامة.

وأعلنت كل من "الجبهة الشعبية" و"الجبهة الديموقراطية" وحزب فدا رفضها المشاركة في الحكومة، فيما أعلن حزبان آخران هما "حزب الشعب" و"المبادرة الوطنية" عن استمرار دراسة العرض.