غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأوقاف تقرر إغلاق باب الرحمة مؤقتًا

باب الرحمة

شمس نيوز/ القدس المحتلة

قررت لجنة الأوقاف والشؤون الدينية في القدس، اليوم السبت، إغلاق "باب الرحمة" بهدف ترميم المصلى.

وقال خطيب المسجد الاقصى ومفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ عكرمة صبري، إن قرار الأوقاف يأتي لتهدئة الأوضاع ولتفويت الفرصة على قوات الاحتلال والمتطرفين لاقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف الشيخ صبري في تصريح صحافي لوسائل إعلام محلية: "سنبقى متواجدين في مصلى باب الرحمة ونؤدي الصلوات ونحن مستعدين لأي سيناريو قد تقدم عليه قوات الاحتلال".

وأشار إلى، أن هناك سيناريوهان متوقع حدوث أحدهما غدًا الأحد، فإما أن تقبل قوات الاحتلال بما حصل وتسلم بالأمر الواقع، وإما أن تهاجم قطعان المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال، كافة المقدسيين المتواجدين في مصلى الرحمة.

وشدد خطيب الأقصى على، أن المقدسيين جاهزون من ناحية شعبية وجماهيرية لأي سيناريو قد يحدث غدًا؛ لأن باب الرحمة حق للمسلمين ولا يجوز اغلاقه مطلقًا في وجه المصلين.

ولفت إلى، أن أفضل طريقة للحفاظ على انجاز إعادة فتح باب الرحمة هو استمرار تواجد وشد الرحال تجاه المصلى، إضافة إلى تشكيل ضغط عربي وأردني لمنع تدهور الأوضاع في الأقصى.

وتمكن المقدسيون أمس الجمعة، من الدخول إلى مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في أعقاب قيامهم بإزالة السلاسل الحديدية عن بواباته، لأول مرة بعد إغلاقه عام 2003 من قبل قوات الاحتلال.