غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" تمنع قائمة "التجمع والوحدة" العربية من خوض انتخابات الكنيست

الكنيست الاسرائيلي

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

منعت لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية، الليلة الماضية، قائمة تحالف "التجمع الوطني الديمقراطي والعربية الموحدة"، لانتخابات الكنيست، التي ستجري في التاسع من إبريل / نيسان المقبل، بالإضافة إلى شطب ترشيح عوفر كسيف في قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

وصادق على القرار 17 عضوًا في لجنة الانتخابات المركزية، فيما صوت 10 أعضاء ضد طلب الشطب، هذا ودعم 15 عضوًا طلب شطب كسيف، فيما صوت 10 أعضاء ضد طلب الشطب وامتنع 3 أعضاء في لجنة الانتخابات المركزية عن التصويت.

والقائمة العربية هي "المُوحّدة والتجمع الوطني الديمقراطي"، والمُرشّح هو الدكتور عوفير كاسيف، الذي يحتل المرتبة الخامسة في قائمة "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة العربية للتغيير"، التي سُمح لها بخوض الانتخابات بدون كاسيف.

ومن المقرر أن يقدم مركز عدالة التماسين على قرار الشطب لمحكمة الاحتلال العليا حتى يوم الثلاثاء المقبل، بحسب المحامي حسن جبارين.

وفي الجلسة ذاتها، أقرت اللجنة، ترشح قائمة تحالف الجبهة والعربية للتغيير، حيث صوّت 12 عضوًا مع قرار الشطب، فيما صوت 15 ضده وامتنع ممثلو الأحزاب الحريدية (3 أعضاء) عن التصويت.

ويمثل المواطنون العرب في الكنيست الإسرائيلي أربعة أحزاب، ستخوض الانتخابات بقائمتين، هي "المُوحّدة والتجمع الوطني الديمقراطي"، و"الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة العربية للتغيير".