غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصور الأولى بعد قصف مطار أبها في السعودية وجنسيات الضحايا الـ21

مطار أبها

شمس نيوز/ السعودية

أعلن تحالف "دعم الشرعية" في اليمن عن إصابة 21 شخصًا ومقتل مقيم من الجنسية السورية، بعد هجوم استهدف مطار أبها في المملكة العربية السعودية.

ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية، على صفحتها بـ"تويتر"، مقاطع فيديو تظهر الآثار الناجمة عن هذا الهجوم.

وأوضح المتحدث باسم التحالف، العقيد ركن تركي المالكي، أن الهجوم أدى إلى مقتل مقيم من الجنسية السورية، وإصابة (21) من المدنيين ومن جنسيات مختلفة، (13) من الجنسية السعودية، و(4) من الجنسية الهندية، و(2) من الجنسية المصرية، و(2) من الجنسية البنغلاديشية، ومن بين المصابين (3) نساء (مصرية وسعوديتان) وكذلك طفلان من الجنسية (الهندية).

وأشار المالكي إلى "نقل جميع الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء الإصابات، غادر منهم (3) المستشفى، ولا تزال (18) حالة تتلقى العلاج من بينها (13) حالة إصاباتهم طفيفة، و(3) حالات متوسطة وحالتان حرجتان, كما تضرر أحد المطاعم الموجودة بالمطار (مطعم ماكدونالدز) بتهشم الزجاج، وتضرر عدد (18) مركبة بالإضافة لبعض الأضرار المادية البسيطة.

وكانت قد أعلنت جماعة الحوثي عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا الاستهداف باستخدام طائرة بدون طيار "مسيّرة" من نوع "أبابيل/ قاصف"، اعتبر المالكي، أن ذلك "يمثل اعترافًا صريحًا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة".

وتابع: "إأن ميلشيا الحوثي مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، والتي يرقى إلى جرائم حرب وبحسب نصوص القانون الدولي الإنساني".