غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ناشط في شؤون الأسرى لـ"شمس نيوز": الأسرى متخوفون من المنخفض الجوي

شمس نيوز / عبدالله عبيد

حذر الناشط المتخصص في شؤون الأسرى، رياض الأشقر، المدير الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات، من تفاقم الأمراض في صفوف الأسرى داخل سجون الاحتلال، في ظل ما يتواتر في وسائل الإعلام عن قدوم منخفض جوي وشيك خلال ساعات يحمل عواصف رعدية وأمطارا غزيرة.

وقال الأشقر في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، اليوم الثلاثاء: أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال صعبة للغاية مع دخول فصل الشتاء، هناك قلق شديد على أوضاع الأسرى من هذه الأنباء التي تتوارد عن عواصف رعدية وأمطار متوقعة هذا المساء".

وأضاف: السجون غير مهيأة لاستقبال هذه الظروف المناخية القاسية، فبعض الأسرى يعيشون في سجون من خيام"، مشيراً إلى أن هذه الخيام قد تعرضت للاقتلاع في المنخفض الجوي العام الماضي، وبقي الأسرى في العراء لعدة ساعات.

وبيّن الأشقر أن الأسرى يخشون من تكرار حدوث هذا الأمر مرة أخرى، "فهناك أقسام من الخيام في سجن النقب وعوفر، تضم مئات الأسرى"، لافتاً إلى أن هناك خشية على حياتهم في ظل أجواء الطقس المتوقعة.

وتابع: هناك خشية من إصابة الأسرى بالأمراض نتيجة البرد الشديد، وعدم وجود وسائل للوقاية البرد كالملابس والأغطية ووسائل التدفئة التي تمنع سلطات الاحتلال إدخالها منذ شهور".