غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشيخ رائد صلاح لـ"شمس نيوز": مصر ودول عربية متآمرة مع إسرائيل لإعدام غزة والقدس

شمس نيوز/عبد الله عبيد

قال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول أن يصنع محوراً إسرائيلياً عربياً أمريكياً، ليؤكد من خلال هذا المحور أنهم متفقون على كل ما هو مطلوب في ملف القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف صلاح في حديث خاص لـ"شمس نيوز"، صباح اليوم السبت: هناك محاولة لإشعار أطراف هذا المحور أن مصيرهم بات واحداً، وأن وجود أي مكون منهم مربوط مع وجود بقية المكونات"، مشدداً على أن هناك تنسيق أمني بين بعض الأنظمة العربية وإسرائيل حول هذا الموضوع.

وأشار إلى أن مؤسسة عمارة الأقصى والتي كانت ترعى مشروع المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك، نجحت في جعل عددهم يصل إلى 1100 مرابط ومرابطة يومياً، مبينا أن دولا عربية تضغط على المؤسسة لتخفف من مواجهتها للمستوطنين الذين يقتحمون الأقصى يوميا.

وأضاف صلاح: عندما رفضت مؤسسة عمارة الأقصى هذا الطلب، أغلقها جيش الاحتلال واعتبرها غير قانونية لتمزيق مشروع مصاطب العلم والرباط في المسجد الأقصى المبارك"، منوهاً إلى أن هناك ربط بين الضغط العربي على هذه المؤسسة، وإغلاقها من قبل الاحتلال.

وأكد رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، وجود تنسيق أمني بين أنظمة عربية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، فيما يتعلق بموضوع القدس والمسجد الأقصى.

وفي المقابل، أوضح أن ما يقوم به الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي وزبانيته، حسب وصف الشيخ صلاح، هو "إعدام لغزة وأهلها بالبث المباشر"، مشدداً على أن المستفيد من هذا الأمر هو الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن تحالف الأنظمة العربية مع إسرائيل وأمريكا هو محاولة للوقوف في وجه ما يسمى بـ"الربيع العربي"، وعودة الشرعية الصادقة إلى الشعوب العربية كي تختار رعاتها بالانتخابات، بالإضافة إلى محاربة المشروع الإسلامي بكل ثمن، وفق تعبير صلاح.