غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحصاء: ارتفاع عجز الميزان التجاري بنسبة 2% خلال أغسطس

تصدير منتجات فلسطينية

شمس نيوز/ رام الله

قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني إن الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات سجل ارتفاعًا في قيمة العجز بنسبة 2% خلال آب/ أغسطس 2019 مقارنة مع الشهر السابق، بينما انخفض بنسبة 1% مقارنة مع آب من عام 2018، وبلغ العجز 400.1 مليون دولار أميركي.

وأوضح الاحصاء في بيان صحفي الخميس أن الصادرات شهدت خلال آب الماضي ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.1% مقارنة مع الشهر السابق، بينما انخفضت بنسبة 8% مقارنة مع آب عام 2018، وبلغت قيمتها 82.3 مليون دولار أميركي.

وأضاف أن الصادرات إلى "إسرائيل" ارتفعت خلال آب الماضي بنسبة 1% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت 93% من إجمالي قيمة الصادرات لشهر آب الماضي. بينما انخفضت الصادرات إلى باقي دول العالم بنسبة 9% مقارنة مع الشهر السابق، وبلغت قيمتها 5.9 مليون دولار أميركي.

وأشار إلى أن الواردات السلعية ارتفعت خلال آب الماضي بنسبة 1% مقارنة مع الشهر السابق، بينما انخفضت بنسبة 2% مقارنة مع آب عام 2018، وبلغت قيمتها 482.4 مليون دولار أميركي.

كما ارتفعت الواردات من "إسرائيل" خلال آب الماضي بنسبة 6% مقارنة مع الشهر السابق، وشكلت 61% من إجمالي قيمة الواردات لشهر آب الماضي، بينما انخفضت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 5% مقارنة مع الشهر السابق.