غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تركيا تبدأ بترحيل عناصر "داعش" المعتقلين لديها إلى بلادهم

معتقلوا داعش في شمال سوريا

شمس نيوز/ أنقرة

باشرت تركيا، اليوم الإثنين، بترحيل العناصر الأجانب من تنظيم "داعش" الذين تعتقلهم، معلنة إبعاد أميركي، على أن تبعد الخميس سبعة آخرين "من أصل ألماني".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إسماعيل كاتاكلي إن "مقاتلا إرهابيا أميركيا رحل من تركيا بعد إتمام الإجراءات" دون تحديد الوجهة.

وأضاف "تم أيضا إنجاز برنامج ترحيل سبعة مقاتلين إرهابيين أجانب من أصل ألماني في مراكز الترحيل. وسيبعدون في 14 تشرين الثاني/نوفمبر"، وفق ما نقلت عنه وكالة الأناضول الرسمية.

وترحل تركيا في الأيام المقبلة 11 جهاديا فرنسيا في إطار عملية إبعاد مقاتلين أجانب من تنظيم الدولة باشرتها الإثنين كما ذكرت وزارة الداخلية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إسماعيل كاتاكلي الإثنين إن "التدابير المتعلقة بـ 11 مقاتلا أجنبيا من أصل فرنسي جارية" وذلك بعد إعلان إبعاد جهادي أميركي وترحيل عشرة آخرين من أصل ألماني قريبا.

وكان وزير الداخلية سليمان صويلو أعلن الجمعة بدء عملية ترحيل الجهاديين الأجانب اعتبارا من الإثنين. وقال صويلو "نقول لكم الآن إننا سنقوم بإعادتهم إليكم. سنبدأ ذلك الإثنين". وأضاف في خطاب في أنقرة "لا حاجة للف والدوران، سنرسل إليكم عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، هم لكم، افعلوا بهم ما شئتم".

ولم يحدد الوزير الدول المعنية بهذا الإجراء لكنه توجه بالكلام إلى "أوروبا" في خطابه.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة أن تركيا أسرت 287 شخصا من تنظيم الدولة فروا من السجون بعد أن شنت هجومها في سوريا.