Menu
اعلان اعلى الهيدر

ريال مدريد يثأر من كلوب بروج

شمس نيوز/ وكالات

حقق فريق ريال مدريد الإسباني الانتصار بثلاثية لهدف على كلوب بروج البلجيكي مساء الأربعاء، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل أهداف ريال مدريد الثنائي البرازيلي رودريجو جوس، وفينيسيوس جونيور، ولوكا مودريتش في الدقائق 53، و64، و91 على التوالي، بينما سجل هانز فاناكين هدف كلوب بروج الوحيد بالدقيقة 55.

وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد كلوب بروج عند 3 نقاط في المركز الثالث، ليتأهل إلى الدوري الأوروبي، وبذلك ثأر "الميرنجي" من التعادل المُحرج ذهابًا بهدفين لمثليهما في ملعب "سانتياجو برنابيو".

وكان ريال مدريد قد حسم تأهله سابقًا كوصيف للمجموعة خلف باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما أمن كلوب بروج تأهله للدوري الأوروبي.

ودفع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بتشكيلة بها العديد من البدلاء، حيث أشرك الحارس ألفونس أريولا، وإيدير ميليتاو، وأودريوزولا، ولوكا يوفيتش.

وفي نفس المجموعة، دك باريس سان جيرمان الفرنسي مرمى ضيفه جلطة سراي التركي بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حديقة الأمراء.

وأحرز الخماسية الباريسية ماورو إيكاردي، وبابلو سارابيا، ونيمار جونيور، وكيليان مبابي، وإدينسون كافاني من ركلة جزاء في الدقائق 32، و35، و46، و63، و84 على الترتيب.

ورفع "بي إس جي" رصيده إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد ضيفه التركي عند نقطتين فقط في ذيل الترتيب.

تألق رونالدو


بدوره، عاد يوفنتوس الإيطالي بانتصار ثمين من ميدان مستضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدفين نظيفين، وأحرز كريستيانو رونالدو الهدف الأول "للسيدة العجوز" بالدقيقة 75، وجونزالو هيجواين في الدقيقة 92.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 16 نقطة، ليؤكد جدارته في صدارة المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 6 نقاط بالمركز الثالث، وفشل في التأهل لدور الـ 16، لينتقل للعب بالدوري الأوروبي.

ولحساب مباريات ذات المجموعة، حجز أتلتيكو مدريد الإسباني مقعده في دور الـ 16، وذلك بعد تغلبه على لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو".

وسجل ثنائية أتلتيكو مدريد كل من جواو فيليكس بالدقيقة 17، وفيليبي في الدقيقة 54.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد "الروخيبلانكوس" إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد لوكوموتيف عند 3 نقاط في المركز الأخير.

علامة كاملة
وتمكن بايرن ميونيخ الألماني من التغلب على ضيفه توتنهام هوتسبير الإنجليزي بثلاثية لهدف على ملعب "أليانز أرينا".

أهداف البايرن جاءت بأقدام كينجسلي كومان، وتوماس مولر، وفيليب كوتينيو بالدقائق 14، و45، و64 توالياً، بينما أحرز ريان سيسينيون هدف توتنهام في الدقيقة 20.

وبهذه النتيجة، جقق البايرن العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، لينهيها برصيد 18 نقطة، محتلًا صدارة المجموعة الثانية، بينما توقف رصيد توتنهام عند 10 نقاط في الوصافة.

ومع ضمان الفريقين تأهلهما لدور الـ 16، وضع هانز فليك مدرب البايرن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي على مقاعد البدلاء منذ البداية، بينما اعتمد نظيره جوزيه مورينيو على تشكيلة يغلب عليها عناصر غير أساسية، مفضلًا استبعاد هاري كين، وديلي آلي من القائمة، ووضع هيونج مين سون على الدكة.

انتصارات كبيرة
وأنهى مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في دور المجموعات بفوزه على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي برباعية لهدف، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وقاد المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس السيتي لإحراز الفوز، بتسجيله ثلاثة أهداف بالدقائق 34، و50، و54 على التوالي، وأضاف فيل فودين الهدف الرابع في الدقيقة 84، علماً بأن الفريق المضيف تقدم بهدف بالدقيقة العاشرة من إمضاء دانييل أولمو.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 14 نقطة، متفوقاً على أتالانتا الإيطالي الذي رافقه إلى ثمن النهائي بفارق 7 نقاط، فيما فشل دينامو زغرب في التحول للعب في الدوري الأوروبي، بعدما تجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الأخير، وبفارق نقطة واحدة وراء شاختار دونتيسك الأوكراني.

وضمن مباريات نفس المجموعة، خطف أتالانتا بطاقة التأهل، بعد فوزه على مضيفه شاختار دونتيسك بثلاثية دون مقابل.

ورفع أتالانتا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، ليتأهل إلى دور الستة عشر من المسابقة مع مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد شاختار عند ست نقاط في المركز الثالث، ليخرج من البطولة، ويتأهل لمنافسات دور الـ 32 للدوري الأوروبي.

وتقدم أتالانتا عن طريق تيموثي كاستانيي بالهدف الأول في الدقيقة 66، قبل أن يضيف ماريو بازاليتش الهدف الثاني بالدقيقة 80، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني سجل أتالانتا الهدف الثالث عن طريق روبين جوسينس.

وشهدت المباراة تعرض البرازيلي دودو لاعب شاختار دونتيسك للبطاقة الحمراء بالدقيقة 77، ليكمل فريقه المباراة بعشر لاعبين.