Menu
اعلان اعلى الهيدر

حزبا العمل وميرتس يخوضان الانتخابات بقائمة موحدة ضد نتنياهو

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

اتفق تحالف حزبا "العمل- غيشر" في "إسرائيل"، وحزب ميرتس اليساري، على خوض الانتخابات الثالثة للكنيست، المقررة في مارس المقبل، في قائمة واحدة، أملًا في هزيمة ائتلاف زعيم حزب الليكود، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وبذلك ستخوض جميع أحزاب معسكر اليسار الوسط الإسرائيلي، انتخابات الكنيست في لائحتين انتخابيتين اثنتين فقط، بعد توحد تحالف "أزرق أبيض" في الانتخابات الماضية.

وقال بيان صادر عن أطراف الاتفاق في القائمة الجديدة أن "هذه خطوة هامة لانتخابات 2020 وستضمن قدرة على تشكيل حكومة تغيير وأمل بعد الانتخابات".

وأعلن التحالف الجديد عن اتفاق يقضي بترأس عمير بيرتس القائمة، فيما ستحل شريكته ورئيسة حزب "غيشر"، أورلي ليفي أبيكاسيس، في المكان الثاني، ونيتسان هوروفيتس في المكان الثالث.

وتعالت أصوات داخل حزب العمل وميرتس، وكذلك من داخل كتلة "أبيض أزرق" بزاعمة بيني غانتس، تدعو إلى تحالف كهذا من أجل عدم إضاعة أصوات، في أعقاب استطلاعات أظهرت إمكانية عدم تجاوز إحدى الكتلتين لنسبة الحسم، لكن "أزرق أبيض" رفض تحالفا أوسع يشمل كتلتهم. بحسب موقع "عرب48".

وتشهد "إسرائيل" انتخابات هي الثالثة في أقل من عام، في سابقة لم يشهد مثلها النظام السياسي الإسرائيلي، بعد فشل جميع الجهود الرامية إلى تشكيل حكومة.