Menu
اعلان اعلى الهيدر

ينهم بوتين وماكرون.. 41 رئيسا سيصلون إلى القدس المحتلة لإحياء ذكرى المحرقة

شمس نيوز/القدس المحتلة

نوصل، صباح اليوم الثلاثاء، عدد من روؤساء وقادة الدول إلى القدس للمشاركة في مؤتمر المنتدى الدولي حول الهولوكوست في الذكرى ال 75 ، المنعقد في المدينة المحتلة يومي الأربعاء والخميس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه يتوقع أن يصل 41 زعيمًا، إلى جانب مسؤولين حكوميين آخرين، وسيتم اليوم نشر 11 ألف شرطي احتلالي لتأمين وصولهم، وإغلاق الصالة الأولى في معبر مطار بن غوريون لاستقبالهم.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلي "مكان"، سيصل غدا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيقوم بزيارة رسمية لـ"إسرائيل" يجتمع خلالها مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .ومن المقرر أن يزور الرئيس الفرنسي عمانوئيل ماكرون أيضا مدينة رام الله حيث سيجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس .

فيما قاطع الرئيس البولندي اندزي دودا المؤتمر، وقال إن المكان الانسب للقيام بالاحتفالات هو موقع معسكر الابادة في بلاده .

ويحاول رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، استغلال المؤتمر للطلب من الزعما دعم "إسرائيل" أمام محكمة الجنايات الدولية.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن نتنياهو سيطلب من زعماء تلك الدول دعم "إسرائيل" أمام محكمة الجنايات الدولية التي قررت التحقيق في جرائم حرب ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين.

ووفقا للصحيفة، فإن نتنياهو سيطلب منهم "التأكيد على أنه لا صلاحية للمحكمة بالتحقيق فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي - الفلسطيني"، وفق مزاعمه.

وأضافت، أن نتنياهو أرسل طلبا لبعض زعماء الدول الذين سيحضرون، فيما إذا كانوا سيدعمون "إسرائيل" إلا أن قلة ردوا عليه بشكل ايجابي.