Menu
اعلان اعلى الهيدر

نتنياهو: أوغندا ستفتتح سفارة لدى "إسرائيل" في القدس

شمس نيوز/ كامبالا

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إن أوغندا ستفتتح سفارة لدى "إسرائيل" في القدس المحتلة.

وكان نتنياهو وزوجته سارة قد وصلا الإثنين، إلى عنتيبي في أوغندا، واستقبلهما رئيس الحكومة الأوغندية روهاكانا روجوندا وزوجته جوسلين.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة الإسرائيلية، فإن نتنياهو استعرض حرس الشرف، كما قام بتأدية رقصة تقليدية محلية.

وعقد نتنياهو وزوجته في مقر الرئاسة الأوغندية، اجتماعا مع الرئيس الأوغندي يوري موسفني، وزوجته وزيرة التعليم جانيت موسيفيني.

وناقش الاثنان تعزيز التعاون الثنائي في مجموعة واسعة من المجالات: المدنية والاقتصادية والصحية والمياه والطاقة والاتصالات والزراعة.

وكتب نتنياهو في سجّل الزوار "إلى الرئيس يوري موسفني والسيدة الأولى جانيت، شكراً جزيلاً لكم على حسن ضيافتكم، وصداقتك لنا وللدولة الإسرائيلية. لقد تأثرنا بعمق، ونشعر بامتنان عميق".

وسيلتقي نتنياهو في أوغندا بعدد من الزعماء الأفارقة.

وكانت القناة "13" للتلفزيون الإسرائيلي قد كشفت الأحد، أن رئيس الحكومة الإثيوبية آبي أحمد، حاول خلال زيارته الأخيرة إلى "إسرائيل" في أيلول/سبتمبر 2019 الماضي، عقد قمة مشتركة بين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد في افريقيا.

وبحسب المعلومات، فإن آبي أحمد قال لنتنياهو إن "ابن زايد صديقه"، فرد نتنياهو "وفقًا لمقاطع الفيديو والصور من أبو ظبي، وبحسب مظهر الدولة، من خلال الغنى والثراء الموجود هناك، فإنه يمكن تعلم الكثير من ابن زايد".

ولا يوجد علاقات رسمية دبلوماسية رسمية بين "إسرائيل" والإمارات، وفي السنوات الأخيرة، اشتركت البلدان في تعاون غير رسمي واسع النطاق.

وزارت الوزيرة الإسرائيلية ميري ريغف المقرّبة من نتنياهو أبوظبي، وهو ما فعله أيضا وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب القرا.