Menu
اعلان اعلى الهيدر

اللجنة القطرية تنشر تفاصيل الاتفاق كاملاً بين السنوار والعمادي

شمس نيوز/ غزة

أصدرت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مساء اليوم الخميس، توضيحًا حول تفاصيل الاتفاق الذي تم بين قيادة حركة حماس في غزة برئاسة يحيى السنوار، والسفير محمد العمادي.

وأوضحت نقلاً عن العمادي، أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تقوم اللجنة القطرية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

كما ستخصص اللجنة مبلغ مليون دولار أمريكي لدعم مشروع زواج لـ 500 شاب من الشباب الذين تقدم بهم العمر وغير قادرين على تحمل تكاليف الزواج من الأسر المستورة.

وسيتم تخصيص مبلغ مليون دولار أخرى لترميم عدد من بيوت الفقراء على مستوى محافظات قطاع غزة، ومليون دولار أخرى لدعم خريجي الجامعات بغزة من أصحاب الشهادات العالقة نتيجة تعذر دفع الرسوم المستحقة عليهم.

وأكد العمادي، أن رزمة المشاريع المعلنة سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات المختصة في غزة، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتحقيق مقومات الحياة الكريمة لسكان القطاع.

ولفت إلى، أنه سيتم الإعلان قريبًا عن بدء تنفيذ أعمال مشروع إقامة المستشفى المركزي في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، بعد اكتمال الإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذا المشروع بتكلفة نحو 24 مليون دولار.

وأشار إلى، أن دولة قطر تبذل جهودًا مع كافة الأطراف من أجل حل مشكلة الكهرباء بغزة، موضحًا أن هناك مؤشرات إيجابية للوصول لحلول جذرية لهذه المشكلة المعقدة.