غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ردا على تصريحات كيري

خبر د.عدوان لـ"شمس نيوز": الحصار أكبر تحالف إسرائيلي عربي ضد غزة

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد القيادي في حركة حماس، د. عاطف عدوان، والنائب عنها في المجلس التشريعي، أن الدول العربية لا تستطيع التحالف ضد "حماس"، وأن أي محاولة للقضاء على الحركة لن يكتب لها النجاح.

وقال د. عدوان لـ"شمس نيوز"، ردا على تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول استعداد دول عربية للتحالف مع إسرائيل ضد حركة حماس: الدول العربية لا تستطيع مهاجمة حماس دون أن يكون لها ظهير إسرائيلي أمريكي، لذلك الجهات التي يمكن أن تواجه حماس من خلال قوات تأتي من مناطق بعيدة، ولكن دول الطوق هي التي تكون ربما معنية أو مشتركة أكثر من غيرها في هذا الأمر"، مؤكداً أن جميع محاولات القضاء على حماس فاشلة ولن يكتب لها النجاح.

وبيّن أن المقاومة في غزة لديها خبرة تكتيكية عالية وإمكانيات لا بأس بها، استطاعت من خلالها مواجهة العدو الإسرائيلي"، مضيفاً : ثم لديها التعاطف الشعبي، يعني أن الشعوب العربية تنظر إلى المقاومة الفلسطينية نظرة احترام وتقدير وشرف وفخر، لما حققته من نجاح في السنوات الأخيرة".

وتابع القيادي في حماس: لا جديد على التحالف العربي الإسرائيلي ضد شعبنا في قطاع غزة، فهناك مؤامرة منذ فترة زمنية طويلة"، منوهاً إلى أن الحصار الذي يشهده القطاع، هو أكبر تحالف عربي إسرائيلي ضد غزة.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قد قال إن هناك "دولًا عربية مستعدة لصنع السلام مع إسرائيل بهدف التحالف معها ضد حركة حماس وتنظيم الدولة الإسلامية".

واعتبر كيري -في كلمة أمام منتدى سابان التابع لمعهد بروكينغز في واشنطن- أن "العنف الحالي" في الشرق الأوسط أظهر وجود فرصة لتشكيل تحالف إقليمي جديد يضم "إسرائيل" ودولا عربية.