غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو مرزوق يصل غزة من بوابة معبر رفح

خبر مسئول فلسطيني لـ"شمس نيوز" : وفد المصالحة يصل غزة الأربعاء ويغادر الجمعة

شمس نيوز / عبدالله عبيد

وصل الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إلى قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري، صباح اليوم الاثنين، للمشاركة في لقاءات المصالحة المرتقبة بين حركتي حماس وفتح. 

وسمحت مصر للقيادي في حماس أبو مرزوق بدخول غزة، رغم العلاقات المتوترة بين الجانبين، بينما أكدت مصادر في حماس لـ"شمس نيوز" أن مصر مطلعة على سير محادثات المصالحة، ولا زالت هي الراعي الأساسي لها.

وكشف مسئول فلسطيني لـ"شمس نيوز" النقاب عن أن وفد المصالحة المكون من عدة فصائل فلسطينية، والذي شكله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سيصل قطاع غزة يوم الأربعاء القادم(23/4) وسيغادر يوم الجمعة (25/4).

وقال د. واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن "الوفد سيصل قطاع غزة يوم الأربعاء، من أجل البحث في كيفية تنفيذ دقيق لما تم التوقيع عليه في القاهرة، والدوحة، بما يُمكّن من تشكيل حكومة كفاءات مستقلة برئاسة الرئيس محمود عباس".

وأضاف: سنبحث الذهاب للانتخابات العامة ضمن الموعد الذي تم الاتفاق عليه مسبقا، دون الحاجة إلى حوارات أو اتفاقيات جديدة".

وبحسب أبو يوسف الذي تحدث لـ"شمس نيوز"، فإن الوفد سيعود إلى رام الله يوم الجمعة لحضور اجتماع المجلس المركزي في منظمة التحرير الذي سينعقد صباح يوم السبت، وإطلاع أعضاء المجلس على آخر المستجدات التي جرت في الحوار المرتقب مع حماس في قطاع غزة.

وشددّ عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير على أن المسئولية مضاعفة الآن أمام كل الفصائل الفلسطينية، بما فيهم حركة حماس، من أجل الذهاب إلى انتخابات، والاتفاق على حكومة واحدة برئاسة محمود عباس، لافتاً إلى أن هذا العمل منوط بتعامل حركة حماس مع الوفد الذي سيأتي إلى غزة للبحث في آليات إنهاء الانقسام.