غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غزة: الأوقاف تُعلق على إمكانية فتح المساجد خلال الـ 10 الأواخر من رمضان

من المسجد العمري الكبير في غزة
شمس نيوز/ غزة
علقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، اليوم الثلاثاء، على إمكانية فتح المساجد في القطاع خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
وقال المتحدث باسم الوزارة عادل الهور: "إن قرار إغلاق المساجد خلال شهر رمضان مازال مستمراً ولم يطرأ عليه تغيير وتقييمه قائم بشكل دوري"، وفق وكالة "الرأي" الحكومية.
وبين الهور، أن مايتم تداوله عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي عارٍ عن الصحة تماماً، فقرار إغلاق المساجد ليس له علاقة بالعشر الأواخر من رمضان أو غيرها من الأيام، مادامت العلة موجودة، ولم تتغير.
وأضاف: "أن قرار الأوقاف، جاء التزامًا بالإجراءات الوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل قطاع غزة، حيث سيستمر اقتصار صلاة الجماعة على الإمام والمؤذن وآذان المسجد لإبقاء الشعيرة قائمة وفقاً لقرار الوزارة السابق.
وتابع: "إن هناك حالة تقييمية مستمرة بهذا الخصوص وبالتواصل مع جهات الاختصاص ترتكز على الوقائع الميدانية في غزة، وفي حال كان هناك مستجدات سيتم الإعلان عنها للجمهور من كافة الوسائل والمصادر الرسمية من قبل الوزارة".
يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أكد خلال الايجاز الصحفي اليوم، أن وباء كورونا لا زال يهدد قطاع غزة لا سيما مع انتشاره في الدول المجاورة للقطاع.