غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء

اجتماع وزراء حكومة اشتية
شمس نيوز/ رام الله
أمر رئيس الحكومة محمد اشتية، خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء، الذي عقد مساء اليوم الأربعاء، جميع الوزارات بالمباشرة بخطوات عملية وإجراءات عاجلة؛ لتنفيذ ما ورد في قرارات القيادة، التي أعلنها رئيس السلطة محمود عباس، الليلة الماضية، بشأن العلاقة مع إسرائيل والولايات المتحدة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وكان اشتية، أكد دعم الحكومة الكامل، للقرار الذي أعلنه عباس، والقيادة أمس، والمتعلق بأننا في حل من جميع الاتفاقيات والتفاهمات الموقعة مع الجانبين الإسرائيلي والأميركي.
وشدّد في مستهل جلسة الحكومة الطارئة، التي عقدتها، اليوم الأربعاء، في مكتب رئيس الوزراء برام الله، على "أننا سنعمل على ترجمة هذا القرار على أرض الواقع" لبحث تنفيذ القرار الذي أعلنه أبو مازن، حول العلاقة مع إسرائيل والولايات المتحدة.
وكان رئيس السلطة محمود عباس، قال أمس الثلاثاء: إن منظمة التحرير ودولة فلسطين، أصبحتا الآن في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأميركية والإسرائيلية بما فيها الأمنية، وذلك رداً على قرارات الضم الإسرائيلية.
يأتي ذلك بعدما قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تصريحات سابقة: إن الحكومة ستبدأ مناقشات يوم الأول من تموز/ يوليو بشأن خطته لبسط "السيادة الإسرائيلية" على الأراضي التي يريد الفلسطينيون إقامة دولتهم عليها.