غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشؤون المدنية لـ"شمس نيوز": نعمل حاليًا للحالات الاستثنائية فقط وتصاريح التجار والعمال متوقفة

تصاريح عمال فلسطين

شمس نيوز/ محمد أبو شريعة

قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في هيئة الشؤون المدنية عماد كراكرة، اليوم الاثنين، إن عودة عمل التنسيقات، مرتبط بالوضع الوبائي في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأوضح كراكرة في حديث لـ "شمس نيوز" أن العمل والتنسيق مفتوح في الوقت الحالي للحالات المرضية والإنسانية بالضفة وغزة، وأن باقي المعاملات يجري معالجتها مع الاحتلال، لتسهيل أمور المواطنين في ظل الظروف الحالية.

وفيما يتعلق بتصاريح التجار و العمال، أكد كراكرة أن هذا النوع من التصاريح لا زالت متوقفة حتى اللحظة، لنفس الأسباب المتعلقة بكورونا.

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية، أعلنت عن عودة العمل في مكاتبها ومديرياتها في الضفة الغربية وقطاع غزة، اعتبارًا من صباح اليوم، لـ"متابعة قضايا المواطنين، والمؤسسات الرسمية، والأهلية، والمتعلقة بالقضايا اليومية والحياتية والإنسانية المرتبطة بالموافقات المسبقة من الاحتلال الإسرائيلي".

ودعت الهيئة، في بيان أصدرته، المواطنين، لمن له طلب أو معاملة متعلقة بهذا الشأن، التوجه لمكاتب “الارتباط الفلسطيني” التابعة للهيئة العامة للشؤون المدنية والمنتشرة في كافة محافظات الوطن، وتقديم المستندات اللازمة.

يشار إلى، أن هذا القرار جاء بعد أيام من إعلان السلطة الفلسطينية عودة علاقاتها مع "إسرائيل" بعد رسالة وجهها منسق أعمال حكومة الاحتلال كميل أبو ركن إلى وزير الشؤون المدنية في السلطة حسين الشيخ.