غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عجز تجارة كوريا الجنوبية مع الاتحاد الأوروبي يتجاوز 10 مليار دولار

شمس نيوز/سول

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن العجز التجاري لكوريا الجنوبية مع الاتحاد الأوروبي شهد العام الماضي ارتفاعا كبيرا حيث تجاوز العجز مستوى 10 مليارات دولار.

وأرجعت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء تنامي العجز التجاري إلى تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي، مما أدى إلى زيادة في واردات النفط الخام المنتج من الاتحاد الأوروبي، والذي لم تكن كوريا الجنوبية تستورده عادة، وبالإضافة إلى تزايد استيراد السيارات الأوروبية والكماليات المنتجة في الاتحاد الدولي، ومنها أدوات التجميل وحقائب يد والملابس وغيرها.

وفي سياق متصل، ارتفعت واردات السيارات المصنعة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 50% في العام الماضي عن العام الذي سبقه بينما لم تتغير صادرات السيارات الكورية، الأمر الذي جعل كوريا الجنوبية تشهد عجزا كبيرا في قطاع صناعة السيارات.

من جهة أخرى، بلغت قيمة صادرات كوريا الجنوبية إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضي 50.037 مليار دولار في العام الماضي بزيادة نسبتها 5.5% مقارنة بالعام الذي سبقه, بينما وصلت قيمة واردات كوريا من الاتحاد إلى 60.270 دولار بزيادة نسبتها 9.9% ليصل العجز إلى 10.17 مليارات دولار.

كانت كوريا قد حققت فائضا تجاريا مع الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 1998 إلى 2011 قبل أن يميل الميزان التجاري لصالح الاتحاد الأوروبي اعتبارا من 2012 وحتى نهاية العام الماضي.