غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجزائر تفك عقدة المباراة الافتتاحية وتفوز لأول مرة على جنوب إفريقيا

شمس نيوز/مالابو

نجح المنتخب الجزائري، الإثنين، في تحقيق أول فوز له ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية على حساب جنوب أفريقيا الملقب بـ "الأولاد" بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة للبطولة.

ولم يتمكن لاعبو الفريقين من تسجيل أي هدف في شوط المباراة الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وجاء الشوط الثاني مثيرا في مجمله، حيث تبادل الفريقان الهجمات، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب المنتخب الجنوب أفريقي الذي أحكم سيطرته على وسط الملعب، وهدد مرمى الحارس الجزائري رايس مبولحي في أكثر من مناسبة.

وجاءت الدقيقة 51 لتشهد معها هدف التقدم لجنوب أفريقيا عن طريق فالا توسو الذي استغل خطأ دفاعي، وسدد كرة قوية في المرمى مسجلا الهدف الأول.

وفي الدقيقة 55 فشل المنتخب الجنوب أفريقي في تسجيل هدفه الثاني عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء له نفذها توكيلو رانتي سددها قوية لتصطدم بالعارضة.

وفي الوقت الذي كثف فيه لاعبو جنوب أفريقيا من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة، بحث لاعبو الجزائر بشتى الطرق عن تسجيل التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 67 عندما وضع ثولاني هلاتشوايو الكرة بالخطأ في مرماه ليمنح الجزائر هدف التعادل.

 

وجاءت الدقيقة 72 لتشهد معها الهدف الثاني للجزائر عن طريق فوزي غلام الذي راوغ أحد مدافعي جنوب أفريقيا، وانطلق بالكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى.

ومع حلول الدقيقة 83، نجح المنتخب الجزائري في تسجيل الهدف الثالث عن طريق إسلام سليماني الذي سدد كرة أرضية خدعت الحارس الجنوب أفريقي لتنتهي المباراة بفوز "محاربي الصحراء".

وبهذا الفوز، حصد المنتخب الجزائري أول ثلاث نقاط له يتصدر بها قمة المجموعة بفارق الأهداف عن السنغال التي فازت في وقت سابق اليوم على غانا بهدفين لهدف.

وفوز اليوم هو الأول للجزائر على جنوب أفريقيا في تاريخ مواجهتهما في أمم أفريقيا، حيث سبق خسرت أن الجزائر عام 1996 بهدف مقابل هدفين، ثم تعادلا في عام 2000 بهدف لكل منهما.

كما أن فوز اليوم هو الأول للجزائر في اللقاء الأول لها بأمم أفريقيا منذ 25 عاما، حيث كان آخر فوز حققته الجزائر في بداية مشوارها بالبطولة القارية عام 1990 على حساب نيجيريا بخمسة أهداف لهدف.

ومنذ عام 1990، لم تتمكن الجزائر من تحقيق الفوز في المباراة الأولى لها في البطولات الأفريقية التي شاركت فيها.