غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مزهر لـ"شمس نيوز": اجتماع الفصائل لم يحدد بسبب توتر العلاقة بين "فتح وحماس"

شمس نيوز / عبدالله عبيد

دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، جميل مزهر حركتي فتح وحماس، لعقد اجتماع بمشاركة الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة، دون تغيب أي أحد منهما.

وقال مزهر في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، الأربعاء: نتداول مع القوى والفصائل الأخرى عقد اجتماع قريب بحضور كل الفصائل، وخلال الأيام القادمة سنشهد حالة مشاورات مع القوى والفصائل من أجل تذليل العقبات".

وأكد أن هذه الفترة تشهد حالة من التوتر في العلاقة بين حركتي "فتح وحماس"، مضيفاً: نسعى ونعمل على تذليل العقبات وحالة التوتر بين الحركتين، من أجل استعادة الأمور بمجمل العمل الوطني الفلسطيني وبمشاركة فتح وحماس".

وفي السياق ذاته، ذكر مزهر أنه من المفترض أن يتم عقد اجتماع بين الفصائل، بعد الاجتماع الأخير الذي دعت إليه حركة حماس، وغابت عنه حركة فتح، موضحاً أنه لم يتم تحديد موعد لأي اجتماع قادم.

وتابع: الفصائل طالبت بعقد اجتماع بحضور حماس وفتح، "لكن الطرفين رفضا أي اجتماع"، مبيّناً أن فتح طلبت أولاً أن يتم الكشف عن مرتكبي تفجيرات منازل قياداتها، قبل عقد هذا الاجتماع المشترك".

وشدد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، على أنه "لا يمكن تشكيل لجنة وطنية دون مشاركة فتح وحماس خاصة أنهما طرفا الأزمة"، مطالباً كلاً منهما مشاركة الفصائل لوضع الحلول المناسبة للخروج من الأزمة الراهنة.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية وعدد من الشخصيات الفلسطينية عقدت اجتماعاً الأسبوع الماضي، في غزة وسط غياب حركة فتح، بدعوة حركة حماس لمناقشة التطورات الراهنة التي تمر بها القضية الوطنية والأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة .

واتفقت الفصائل الفلسطينية على تشكيل لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ اتفاقات المصالحة، وإعادة النظر في آليات اتخاذ القرار الوطني.