غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ثابت يتحدث عن جدول الكهرباء خلال رمضان

كهرباء.jpg
شمس نيوز - غزة

قال مدير العلاقات العامة في شركة كهرباء غزة محمد ثابت، اليوم الأربعاء، إن الكثير من المواطنين لمسوا تحسناً في جدول الكهرباء بالفترة الأخيرة، مستدركًا بالقول :"لا نستطيع تغطية قطاع غزة بالكامل، وإنما يتم التوزيع بشكل عادل ومتساوي للجميع".

وأوضح ثابت في تصريح لصوت الوطن، أن السبب في تحسن الجدول المعمول به حالياً، هو أن فصل الربيع يعتبر مريحاً ولا يوجد به ضغط كبير على خطوط الكهرباء.

وأشار ثابت إلى، أن توسعة محطة التوليد وجلب مولدات جديدة للشركة، أهم العوامل لإنهاء مشكلة الكهرباء في قطاع غزة، كما ونحتاج توصيل خطوط جديدة من الجانب الإسرائيلي.

وتابع :" نريد حكومة فلسطينية قادرة على جلب مشاريع من الأخوة المصريين، لكي يتم تمديدنا بخطوط كهرباء أرضية ومن ثم تنفيذ مشاريع استراتيجية ضخمة".

وحول إمكانية تشغيل محطات التوليد بالغاز، قال إن :"تجهيز محطة التوليد لكي تعمل على الغاز بدلاً من السولار يستغرق وقتاً طويلاً، إضافة إلى حاجة الشركة لتجديد العقود بين الأطراف الشريكة والسلطة الفلسطينية".

ولفت إلى، أن كهرباء غزة أطلقت بالأونة الأخيرة حملة كبيرة من التسهيلات للمواطنين خاصة الملتزمين بالسداد والمشتركين الجدد، ومن يريد تخليص فواتيره، ونرجو من الجميع الاستفادة.