غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السياحة تصدر قرارًا بشأن رسوم ترخيص المرافق السياحية للعام الجاري

السياحة
شمس نيوز - غزة

أعلنت وزارة السياحة والآثار في غزة، عن إعفاء كافة المرافق السياحية في القطاع من رسوم الترخيص لهذا العام 2021 نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها القطاع السياحي وخاصة بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال مدير عام الادارة العامة للسياحة بالوزارة زكريا الهور، إن هذا القرار يأتي للتخفيف عن المرافق السياحية في القطاع والتي تشمل مكاتب السياحة والسفر والفنادق والشاليهات والمطاعم والكافيهات السياحية، نتيجة الظروف الصعبة التي مر بها القطاع خلال العدوان الاخير وسبقها جائحه كورونا وما لحق بها من اغلاقات اثرت على القطاع السياحي بشكل سلبى.

وأكد الهور أن الوزارة شكلت لجنة مختصة لمتابعة الاضرار الكاملة والجزئية التي لحقت بالمنشآت السياحية جراء القصف الهمجي من طائرات الاحتلال خلال العدوان الأخير، والتي تجاوز عددها 47 منشأة ما بين فندق ومطعم ومكتب سياحة وسفر واستراحات شاطئية، وصلت خسائرها الى ما يزيد عن مليون دولار.

وأشار إلى أن القطاع السياحي يعانى منذ سنوات طويله من الركود نتيجة الحصار المستمر، والحروب المتلاحقة على القطاع منذ عام 2008، ثم جاءت جائحه كورونا وشكلت ضغطا اضافياً على هذا القطاع أدت إلى تكبيده خسائر فادحة، وتسريح العشرات من العمال وحتى اغلاق بعض المنشآت السياحية.

وأكد الهور وقوف وزارة السياحة والآثار كممثلة عن الحكومة في غزة خلف هذا القطاع الهام من القطاعات الاقتصادية، والمساهمة من التخفيف عن كاهله قدر الامكان، لافتا إلى أن اعفاء كافة المرافق السياحية في القطاع من رسوم الترخيص لهذا العام جاء انسجاماً مع هذا التوجه .