غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

‏من هو سعود المهندي.. سبب وفاة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم

سبب-وفاة-سعود-المهندي-نائب-رئيس-الاتحاد-القطري1.jpg
شمس نيوز - الدوحة

متابعينا الكرام نضع بين يديكم من هو سعود المهندي.. ‏سبب وفاة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم

حيث نعى العديد من الاتحادات الرياضية العربية والآسيوية والعالمية، سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي توفي اليوم الثلاثاء.

وكانت وسائل إعلام قطرية رسمية أعلنت اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023 وفاة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وشكل هذا النبأ صدمة كبيرة للوسط الرياضي القطري خاصة وأن المهندي كان له باع طويل في العمل الرياضي وحضور لافت في مختلف المناسبات الرياضية والتي كان آخرها بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وبدأ عدد كبير من المهتمين بالشأن الخليجي في البحث عن سبب وفاة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعزية فيما انتشر خبر الوفاة كالنار في الهشيم على تلك المنصات خاصة وان المرحوم كان يمتلك سيرة اجتماعية ورياضية جيدة جدا بل مميزة.

‏من هو سعود المهندي.. سبب وفاة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.jpg
 

سبب وفاة سعود المهندي

وبحسب ما نشرته تلك الوسائل وبعض منصات التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، جاءت بعد صراع طويل مع المرض الذي لم يكشف عن طبيعته حتى اللحظة.

وفي المجمل فإن العديد من التغريدات على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي، كانت تطلب بالدعاء لسعود المهندي إثر رقوده في المستشفى لتلقي العلاج بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت به خلال شهر ديسمبر الماضي.

من هو سعود المهندي ويكيبيديا

  • الاسم: سعود بن عبد العزيز المهندي
  • رشح لانتخابات مجلس الشورى 2021، ممثلا عن دائرة الخور والذخيرة (الدائرة 20)
  • يحمل في جعبته عشرات السنين في خدمة دولة قطر في الكثير من المجالات
  • له دراية ضرورية بالمسائل الأكثر إلحاحا التي تشهدها البلاد.
  • شغل سعود المهندي قبل وفاته منصب نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
  • كما شغل نائب رئيس المجلس العربي لكرة القدم عن قارة آسيا.
  • تم انتخابه عضوا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ونعى الاتحاد القطري المرحوم سعود المهندي قائلًا: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره... ينعى الاتحاد القطري لكرة القدم المغفور له بإذن لله سعود بن عبد العزيز المهندي، نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم. نسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته".

من هو سعود المهندي.jpg
 

كما نعاه الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مستذكرا مسيرته المميزة الفقيد في خدمة كرة القدم الآسيوية

وقائل آل خليفة: لقد فقدنا برحيل الأستاذ سعود المهندي أخاً عزيزاً وصديقاً وفياً وقامة إدارية رياضية لم تدخر وسعاً في سبيل خدمة لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية عبر سنوات من البذل والعطاء والتفاني، سواء خلال تواجده في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي او اللجان العاملة في الاتحاد وما لعبه من أدوار حيوية في تعزيز إسهامات الإتحاد القاري في رفعة اللعبة بمختلف أنحاء القارة.

سبب-وفاة-سعود-المهندي-نائب-رئيس-الاتحاد-القطري1.jpg
 

وأضاف: كما نستذكر بكل التقدير دور المرحوم المهندي في تطوير كرة القدم القطرية، بالإضافة إلى تواجده الفعال في عضوية مجلس الاتحاد الدولي، وما بذله من جهود مخلصة جسدت كفاءته الإدارية واحساسه العميق بمسؤولية الارتقاء باللعبة على مختلف المستويات.

ووجه الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة خالص التعازي لأسرة الإتحاد القطري لكرة القدم وعائلة الفقيد داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

كذلك نعى الفقيد سعود المهندي وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وخلال المقال السابق نكون متابعي شمس نيوز وضعنا بين أيديكم الإجابة على سؤال عن من هو سعود المهندي.. سبب وفاة سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي أعلن رسميا اليوم عن وفاته في دولة قطر.