غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طالع أبرز قراراتها

لجنة العمل الحكومي تقرر تغيير أوقات الدوام في شهر رمضان

لجنة العمل الحكومي
شمس نيوز - غزة

قررت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة في اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء تعديل ساعات العمل الرسمي في شهر رمضان المبارك، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 بعد الظهر، واستمرار العمل بالتوقيت الشتوي حتى نهاية إجازة عيد الفطر السعيد.

كما قررت️ توفير عدد (400) منقذ بحري ضمن استعدادات فصل الصيف القادم، والعمل على تمديد مشروع التشغيل المؤقت الخاص بالوظائف الخدماتية والحرفية وفقاً لموازنة 2023م.

ووافقت لجنة العمل الحكومي على إعادة تشكيل اللجنة الحكومية لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، وصرف سلفة مالية لوزارة النقل والمواصلات لتغطية مستلزمات مشروع تعميق حوض ميناء غزة، وإقرار سياسة التعامل مع تعويضات المركبات المتضررة جراء الكوارث الطبيعية.

كما وقررت اللجنة تشكيل لجنة خاصة لدراسة الحد الأدنى للأجور، والعمل على اعتماد إجراءات برنامج تصويب أوضاع آبار المياه التابعة للهيئات المحلية، والمنشآت الاقتصادية وتشكيل لجنة حكومية أهلية مشتركة لتحديث نظام الشاليهات السياحية.

وصادقت لجنة العمل الحكومي خلال اجتماعها الاسبوعي على آلية تنفيذ خصومات شركة توزيع الكهرباء للاشتراكات الصناعية، واعتماد توصيات التقرير السنوي لمنظومة الشكاوى الحكومية خلال عام 2022م، والمصادقة على الإطار المرجعي لتشكيل لجان العمل التشاركية، بين الحكومة والقطاعات الأهلية والخاصة.

كما قررت اللجنة تشكيل لجنة حكومية لدراسة مقاصة إيرادات التأمين الصحي من الدوائر الحكومية، والمصادقة على آلية إجراء واعتماد الكشف الطبي للموظفين الموجودين خارج قطاع غزة.