غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو بعد توثيق اعتداء مواطنين على أطباء بمستشفى الشفاء.. النقابة تلوح بخطوات تصعيدية

كورونا - مستشفى الشفاء - شرطة - الشرطة
شمس نيوز - غزة

وثَّقت كاميرات مستشفى الشفاء الطبي، اعتداء عدد من المواطنين على الطواقم الطبية العاملة بقسم الاستقبال بالمستشفى.

الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار حالة من السخط والغضب، وسط مطالبات بحماية الطواقم الطبية في المستشفى، سيما بعد تكرار الاعتداءات في عدد من مشافي القطاع، مما يستدعي وقفة جادة من قبل الجهات الحكومية والمختصة.

 
https://www.facebook.com/watch/?v=961852881900358&t=3

#شاهد لحظة الا.عتداء في مستشفى الشفاء اليوم على أطباء قسم الطوارئ والنقابة تعلن البدء بخطوات احتجاجية في المستشفيات غدا

Posted by ‎محمد أبواللبن‎ on Friday, May 5, 2023

نقابة الأطباء وفي موقف أولي عقب الاعتداء الذي أدانته، أعلنت عن تنظيم وقفات احتجاجية في جميع المستشفيات الحكومية بقطاع غزة غدا الأحد 7/5/2023، في تمام الساعة العاشرة والنصف، داعيا جميع الطواقم الطبية للمشاركة فيها.

وبيَّنت النقابة خلال بيان لها أنها بدأت خطوات فعلية من خلال اللجنة القانونية في النقابة وقامت بالمتابعة مع جهات الاختصاص لمحاسبة كافة المعتدين، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الطواقم الطبية.

وطالبت النقابة المجلس التشريعي الفلسطيني والحكومة بغزة بإصدار قانون لحماية الطواقم الطبية وتجريم الاعتداء عليهم وجعل ذلك من الخطوط الحمراء والمحرمات الوطنية.

81Cqe.jpg
 

من جانبه قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية: "إن الاعتداء على الطواقم الطبية أمر مشين ومرفوض، وخاصة أن الطواقم الطبية تقدم العلاج في كافة الظروف والطوارئ".

وطالب الجميع بتحمل المسؤولية، وخاصة أن الاستمرار في الاعتداءات لها عواقب وخيمة، وخاصة أن الأطباء باتوا لا يشعرون بالأمان وبعض الأطباء يفكر بمغادرة البلد بحثاً عن الأمان، مشدداً على أن الاعتداء لابد أن يوضع على طاولة التشريعي والحكومة والبحث عن أقصى العقوبات على المعتدين وطرق لحماية الطواقم الطبية.

وأشار إلى المستشفى قام بأخذ المقتضى القانوني وتقديم بلاغ للشرطة، حيث تم حجز كافة المعتدين، مطالباً المواطنين بتقديم الشكاوى سواء لإدارة المستشفى أو عبر قسم الشكاوي.