غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

باستخدام أساليب جديدة

حسين لـ"شمس نيوز": الأقصى على موعد مع أكبر موجة أعياد يهودية تعد الأخطر على المسجد

محمد حسين.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

أكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى لا تتوقف، مبينًا أنها تزداد خلال الأعياد والمناسبات الدينية للمستوطنين.

وقال حسين لـ"شمس نيوز": إن الاحتلال يستغل مناسباته الدينية لحشد أكبر عدد من غلاة المستوطنين، وللتحريض ضد المسجد الأقصى، ونلاحظ هذا الأمر من خلال الاعتداءات والاقتحامات بأعداد كبيرة للأقصى في المناسبات الدينية كما حصل خلال الأشهر الماضية".

وطالب أبناء الشعب الفلسطيني الذي يستطيعون الوصول للمسجد الأقصى أن يشدوا الرحال إليه، ليعمروه بحضورهم، مشددا على أنه وقف إسلامي لا يمكن أن يقبل القسمة على اثنين ولا يمكن للمستوطنين وحكومة الاحتلال أن تشارك الفلسطينيين فيه.

وبيَّن حسين أن ما تقوم به الجماعات المتطرفة وغلاة المتطرفين والمسؤولين في حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة؛ يأتي في إطار محاولة فرض وقائع جديدة على المسجد، محذرًا من الاقتحامات المتواصلة للمستوطنين والتي تسوق من خلالها حكومة الاحتلال لمخططات رامية تهدف للسيطرة على الأقصى.

وحول اعتداء قوات الاحتلال بوحشية على المصلين يوم الجمعة، أوضح المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية أن الاحتلال يحاول أن يرسل رسائل للحد من تدفق المصلين والعمل على إرهابهم، لافتا إلى أنها محاولات مكشوفة ولا تنطلي على أبناء شعبنا.

وأشار إلى أن الأقصى على موعد مع أكبر موجة أعياد تُعد الأخطر على المسجد، لما سيتخللها من اقتحامات واسعة، وأداء طقوس وصلوات تلمودية، ومحاولات لإدخال "القرابين النباتية"، والنفخ بالبوق، وغيرها من الانتهاكات "الإسرائيلية" لحرمته.

وتابع حسين: "محاولات الاحتلال لن تثني شعبنا وتصرفاته الهمجية ستزيد من إصرار المصلين على الوصول إلى المسجد والصلاة فيه، لإحباط المحاولات الفاشلة في السيطرة على الأقصى".

وقمعت قوات الاحتلال الجمعة، المصلين بالأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والضرب والدفع بالهراوات، في منطقة باب الأسباط- أحد أبواب الأقصى، ما أدى لإصابة عدد من المصلين بجروح وكسور.

وبدأت "جماعات الهيكل" المتطرفة حملتها لحشد أكبر عدد من المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى خلال موسم الأعياد القادم الذي يبدأ بالاحتفال بـ"رأس السنة العبرية" منتصف سبتمبر المقبل، وينتهي بـ"عيد العُرش" في تشرين أول/ أكتوبر المقبل.