غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

‏من هو الأمير ‎خالد بن محمد آل سعود - ويكيبيديا

‏من هو الأمير ‎خالد بن محمد آل سعود - ويكيبيديا ؟.jpg
شمس نيوز

‏من هو الأمير ‎خالد بن محمد آل سعود - ويكيبيديا ، الأمير خالد بن سعود بن خالد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود هو مساعد وزير الخارجية، وُلِد في المملكة العربية السعودية. ينتمي إلى عائلة آل سعود، وهو مسلم بالديانة.

والده هو الأمير خالد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود، الذي شارك في العديد من المعارك في بداية الدولة السعودية الثالثة. ووالدته هي الأميرة نوره بنت الملك فيصل، وهي شقيقة الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة الحالي.

توفي والده سعود خارج المملكة عن عمر يناهز 75 عامًا بعد معاناة من المرض. وابن عمه هو الأمير محمد بن سعد بن خالد بن محمد آل سعود، المستشار الأمني في وزارة الداخلية.

‏من هو الأمير ‎خالد بن محمد آل سعود - ويكيبيديا 

الأمير خالد بن سعود بن خالد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود هو دبلوماسي وقد تم تعيينه مستشارًا في الديوان الملكي اعتبارًا من 1 أغسطس 1437 هـ.

فيما يتعلق بآرائه السياسية، صرح الأمير خالد بأن المملكة لا تتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة، وأكد على أن هذه هي سياسة ثابتة. وبالنسبة لدور إيران في عمليات التصفية الجسدية ضد دبلوماسيين سعوديين، أشار إلى أن حكومة المملكة تعامل مع الحقائق والأدلة، وليس مع التصورات أو الفرضيات، وإذا تبين تورط أي جهة في أي قضية، سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

الأمير ‎خالد بن محمد آل سعود 

بالنسبة لرأيه في المرأة، أكد الأمير خالد بأن المرأة السعودية الدبلوماسية تعامل بمساواة مع الرجل الدبلوماسي فيما يتعلق بالمزايا والحقوق والواجبات والمسؤوليات، مع الالتزام بالضوابط الشرعية في عمل المرأة.

وبالنسبة لأخوته، لديه العديد من الأخوة والأخوات منهم الأمير محمد بن سعود بن خالد والأمير بندر بن سعود بن خالد والأميرة مها بن سعود. وله العديد من الأبناء من زيجات مختلفة، منهم الأميرة الجوهرة والأميرة لولوة والأميرة نورة والأمير فهد والأمير فيصل.