غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مقتل ضابط كبير في جيش الاحتلال خلال اشتباكات مع المقاومين في "غلاف غزة"

مقتل الضابط الكبير في الجيش الإسرائيلي عمري ميخائيلي وهو برتبة - مقتل ضابط إسرائيلي في معركة طوفان الأقصى.jfif
شمس نيوز - غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمقتل ضابط إسرائيلي كبير برتبة رائد، خلال الاشتباكات مع المقاومين في غلاف غزة، ضمن عملية "طوفان الأقصى".

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، بـ"مقتل الضابط الكبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي عمري ميخائيلي وهو برتبة رائد، برصاص المسلحين في الاشتباكات بغلاف غزة". 

وقالت الصحيفة، إن الضابط ميخائيلي سبق أن أصيب في معركة (البنيان المرصوص) عام 2014.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء السبت، بأن عدد القتلى الإسرائيليين جراء هجوم المقاومين الفلسطينيين على مستوطنات غلاف غزة، ارتفع إلى 600 قتيل، إضافة لأكثر من 2000 إصابة.

وتتواصل رشقات الصواريخ من قطاع غزة نحو تل أبيب والقدس ومدن الداخل، كما يواصل عشرات المقاومين الفلسطينيين في مستوطنات غلاف غزة، اشتباكهم مع جنود إسرائيليين، والاستيلاء على معداتهم العسكرية.

كما نشرت كتائب القسام مشاهد تظهر قتلها جنود إسرائيليين، وأسرها آخرين من مواقع الجيش في الغلاف، ضمن معركة أطلقتها بعنوان "طوفان الأقصى"، رداً على الاعتداءات في القدس والضفة وعلى الأسرى.

وكشفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتلين من وحداتها العسكرية تمكنوا من الإجهاز على عدد من جنود الاحتلال داخل أحد المواقع العسكرية القريبة من قطاع غزة.

وذكر المراسل العسكري للسرايا أن: "قواتنا تجهز على ثلاثة جنود صهاينة كانوا يتحصنون داخل غرفة خرسانية في محيط موقع كيسيوفيم العسكري قبل ساعتين من الآن بفضل الله".

وكانت سرايا القدس أعلنت صباح اليوم الأحد، وهو اليوم الثاني لمعركة طوفان الأقصى، أن مجاهديها الأبطال من قوات النخبة يخوضون اشتباكات عنيفة في مواقع العدو العسكرية والمغتصبات وفي محاور مختلفة من المستوطنات القريبة من غزة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، التي بدأتها صباح أمس السبت، عبر سلسلة عمليات نفذها المقاومون خلف الخطوط، وداخل الأراضي المحتلة، رافقها إسناد من الوحدات الصاروخية.

وتأتي معركة "طوفان الأقصى" ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.